القائمة الرئيسية

الصفحات

العناية بالبشرة: 5 نصائح للعناية بالبشرة

 العناية بالبشرة: 5 نصائح للعناية بالبشرة

نصائح للعناية بالبشرة


العناية الجيدة بالبشرة - بما في ذلك الحماية من أشعة الشمس والتنظيف اللطيف - يمكن أن تحافظ على صحة بشرتك وتوهجها.


ليس لديك وقت للعناية المركزة بالبشرة ؟
سواء العناية بالبشرة الذهنية أو العناية بالبشرة الجافة أو المختلطة، لاتقلقي لا يزال بإمكانك تدليل نفسك من خلال تطبيق النصائح التي سنذكرها لك في هذا المقال. يمكن بالفعل أن تساعد العناية الجيدة ببشرتك والخيارات الأخرى نمط الحياة الصحية في تأخير الشيخوخة  ومنع مشاكل الجلد المختلفة. ابدأ بهذه النصائح الخمس التي ستفيدك.


1. تجنب أشعة الشمس


واحدة من أهم الطرق للعناية ببشرتك هي حمايتها من أشعة الشمس. و يمكن أن يسبب التعرض لأشعة الشمس مدى الحياة كل من التجاعيد والبقع العمرية وغيرها من مشاكل الجلد إضافة إلى خطر الإصابة بسرطان الجلد .


من أجل الحصول على الحماية الكاملة من أشعة الشمس:

استخدمي واقي الشمس: استخدم واقيًا من الشمس واسع الطيف مع عامل حماية من الشمس لا يقل عن 15.و ضعي واقي الشمس بسخاء أي بكثرة، وأعيدب تطبيقه كل ساعتين - أو أثناء السباحة أو التعرق.


ابحث عن الظل أينما كان. تجنبي الشمس بين الساعة 10 صباحًا و 4 مساءً، عندما تكون أشعة الشمس أقوى.


قومي بارتدي ملابس واقية. وغطي بشرتك بوشاح منسوج بإحكام بأكمام طويلة وسراويل طويلة وقبعات واسعة الحواف وغيرها. ضع في اعتبارك أيضًا إضافات الغسيل، التي تمنح الملابس طبقة إضافية من الحماية من الأشعة فوق البنفسجية لعدد معين من الغسلات، أو الملابس الواقية من الشمس الخاصة - المصممة خصيصًا لمنع الأشعة فوق البنفسجية.

2. لا للتدخين

التدخين يقوظ بجعل بشرتك تبدو أكبر سناً ويساهم في التجاعيد. يقوم التدخين بتضييق الأوعية الدموية الصغيرة في الطبقات الخارجية من الجلد، مما يقلل من تدفق الدم ويجعل الجلد أكثر شحوبًا. هذا أيضًا يستنفد جلد الأكسجين والمغذيات المهمة لصحة الجلد.


يضر التدخين أيضًا بالكولاجين والإيلاستين أي الألياف التي تمنح بشرتك القوة والمرونة. بالإضافة إلى ذلك، فإن تعابير الوجه المتكررة التي تصنعها عند التدخين - مثل متابعة شفتيك عند استنشاق عينيك والتحديق في عينيك لمنع الدخان - يمكن أن تساهم في التجاعيد.


بالإضافة إلى ذلك، يزيد التدخين من خطر الإصابة بسرطان الجلد الحرشفي. إذا كنت تدخن، فإن أفضل طريقة لحماية بشرتك هي الإقلاع عن التدخين. قظ بسؤال طبيبك نصائح أو علاجات لمساعدتك على الإقلاع عن التدخين.


3. عالج بشرتك بلطف


يمكن أن يؤثر التنظيف والحلاقة اليومي على بشرتك. لإبقائها لطيفة:

حدد وقت الاستحمام. الماء الساخن والاستحمام الطويل أو الحمامات تزيل الزيوت من بشرتك. حدد وقت الاستحمام أو الاستحمام، واستخدم الماء الدافئ بدلاً من الماء الساخن.


تجنب الصابون القوي. يمكن كذلك للصابون والمنظفات القوية تفريغ الزيت من بشرتك. بدلاً من ذلك، اختر منظفات خفيفة.
الحلق بعناية. لحماية وتزييت بشرتك، ضعي كريم الحلاقة أو المستحضر أو الجل قبل الحلاقة. للحلاقة الأقرب، استخدم ماكينة حلاقة نظيفة وحادة. حلق في اتجاه نمو الشعر وليس ضده.


بات جاف. بعد الغسيل أو الاستحمام، ربي بشرتك برفق أو جففها بمنشفة حتى تبقى بعض الرطوبة على بشرتك.
رطب البشرة الجافة. إذا كانت بشرتك جافة، استخدم مرطبًا يناسب نوع بشرتك. للاستخدام اليومي، ضع في اعتبارك مرطبًا يحتوي على عامل حماية من الشمس.


4. تناول نظامًا غذائيًا صحيًا


يمكن أن يساعدك اتباع نظام غذائي صحي على المظهر والشعور بأفضل ما لديك. و أكل الكثير من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون. الارتباط بين النظام الغذائي وحب الشباب غير واضح ولكن بعض الأبحاث تشير إلى أن اتباع نظام غذائي غني بزيت السمك أو مكملات زيت السمك وقلة الدهون غير الصحية والكربوهيدرات المصنعة أو المكررة قد يعزز بشرة الشباب. يساعد شرب الكثير من الماء في الحفاظ على ترطيب بشرتك.


5. السيطرة على التوتر

يمكن أن يجعل الإجهاد غير المنضبط بشرتك أكثر حساسية ويؤدي إلى ظهور حب الشباب ومشاكل جلدية أخرى. لتشجيع صحة البشرة - والحالة الذهنية الصحية - اتخذ خطوات لإدارة التوتر لديك. احصل على قسط كافٍ من النوم، وضع حدودًا معقولة، وقلل من قائمة المهام الخاصة بك وخصص وقتًا للقيام بالأشياء التي تستمتع بها. قد تكون النتائج أكثر دراماتيكية مما تتوقع.


بواسطة instantlydiet , مصدر المعلومات :mayoclinic


Comments