القائمة الرئيسية

الصفحات

عصير غوار : ستندهش عند معرفة أضراره

 عصير غوار : ستندهش عند معرفة أضراره


عصير الغوار من بين المنتجات التي يحبها الأطفال ويتناولونها خصوصا في فصل الصيف وذلك إما مجمدة أو بحالتها الطبيعية، لكن هل تدرك مدى خطورة الغوار  على أطفالك، تابع معي هذه المقالة لمعرفة أضرار عصير الغوار.




عصير غوار

عصير غوار

عصير غوار

عصير غوار

عصير غوار

عصير غوار

عصير غوار

عصير غوار

عصير غوار

عصير غوار

عصير غوار

عصير غوار

عصير غوار

عصير غوار

عصير غوار

عصير غوار

عصير غوار

عصير غوار

عصير غوار

عصير غوار

عصير غوار

عصير غوار

عصير غوار





أضرار عصير غوار للأطفال : تجربة أم بريطانية مع طفلتها.


عصير غوار بالإنجليزي  "ice pop" الذي اشترته أم بريطانية، والتي تقول إن أحدها تسبب لاحقًا فيما وصفته بـ «حروق طفيفة» بسبب أنه كان مجمدا جدا في جلد ابنتها عندما أمسكت عصير غوار الذي إشترته لها الأم.


بدأت شركة حلويات في دبلن تحقيقًا بعد أن أصيبت فتاة صغيرة برد فعل «حرق» من عصير غوار مجمد .

الفتاة، وهي واحدة فقط، كان لديها بقعة من الجلد الأحمر «بدت في الواقع وكأنها نفطة» بعد أن أمسكت  العصير من الحلوى المجمدة عندما سلمتها والدتها لها صباح الاثنين.

قالت الأم، تيسايد، من المملكة المتحدة، إنها اشترت علبة عصير غوار بقيمة جنيه إسترليني واحد يوم الأحد ووضعتها في الثلاجة طوال الليل.

عندما سلمت العلاج إلى طفلها البالغ من العمر عامًا واحدًا يوم الاثنين، انسكب العصير وتسبب في ما وصفته بـ «حروق طفيفة» في جلد الطفل، وفقًا للأم.

وأكدت الشركة التي تصنع عصير الغوار في بريطانيا، روز للحلويات ومقرها كلوندالكين، أنها كانت على اتصال وتحقق في الأمر.

وقال متحدث: «نبيع أكثر من 400 مليون عصير غوار ثلجية فردية سنويًا ونحن واثقون جدًا من منتجنا ونحقق في هذا الأمر الذي يبدو أنه مرتبط بظروف التجمد غير اللائقة وحساسية الجلد للحمض الذي لا يزيد عن ذلك الموجود في الفاكهة عصير».

اتصلت الأم المعنية أيضًا بمكتب معايير التجارة المحلية للإبلاغ عن المشكلة، بالإضافة إلى النشر حول هذه القضية على وسائل التواصل الاجتماعي.


تعافت الفتاة الصغيرة، لكنها، كما تقول والدتها، أرادت تنبيه الآخرين إلى ما حدث.

"كان رد الفعل هناك بسرعة إلى حد ما، بدا في الواقع وكأنه نفطة. لم أكن قلقًا للغاية ولكن كان الأمر أكثر من ذلك هو توعية الآباء الآخرين في حالة وجود شيء بداخله يمكن أن يكون أكثر خطورة على الطفل.

سرعان ما اجتذب منشورها الكثير من التعليقات.

قال الكثير من الناس إنهم يشترون بانتظام نفس المنجات العضوية الثابتة ولم يواجهوا أي مشاكل بينما تساءل آخرون عما إذا كانت الفتاة الصغيرة قد عانت من رد فعل تحسسي تجاه عصير الفاكهة فيها.

وأكد مجلس ستوكتون أن إدارة معايير المنتجات الخاصة به تحقق أيضًا في هذه القضية.

وقال متحدث باسم المجلس: «تلقينا شكوى ونحقق حاليا».


رابط الخبر هنا.

تعليقات