القائمة الرئيسية

الصفحات

اليوم العالمي للنباتيين ببساطة

اليوم العالمي للنباتيين 

اليوم العالمي للنباتيين


استكشف عالم النباتيين ليوم واحد، واكتشف ما إذا كان نمط الحياة هذا يمكن أن يساعدك على تحسين صحتك وسعادتك وبيئتك دفعة واحدة في هذه المقالة.



في كل عام، ينتقل الآلاف من الأشخاص إلى طريقة عيش أكثر صحة وأكثر مسؤولية اجتماعيًا بالنسبة إليهم. هؤلاء الناس يهتمون بحياة الحيوانات ويريدون أن تنتهي طريقة التعامل معهم، ويريدون أن يعيشوا حياة صحية طويلة ويتجنبوا مخاطر أمراض القلب، ويريدون أن يكون لديهم أجسام جميلة يعانون منها من خلال العيش في ود مع الطبيعة.  فمن هؤلاء الناس ؟ إنهم نباتيون، ويحتفل اليوم العالمي للنباتيين بقرارهم التخلص من اللحوم والمنتجات الحيوانية من نظامهم الغذائي والعيش حياة أكثر ضميرًا.



تعرف على اليوم العالمي للنباتيين


هل تعلم أن واحد من كل عشرة أشخاص حول العالم نباتي ؟ غالبًا ما يصدم هذا الرقم الناس. إنه أكثر مما تتوقعه على الأرجح، أليس كذلك ؟ كما فوجئ الكثير من الناس بمعرفة حقيقة أن الهند هي الدولة التي لديها أقل استهلاك للحوم للفرد في جميع أنحاء العالم.


في اليوم العالمي للنباتيين، يحتفل النباتيين بكل الأشياء الجيدة المرتبطة بكونهم كذلك. إنه يوم حيث يُظهرون للناس أنه لا يزال بإمكانهم الاستمتاع بتناول الطعام من  دون اللحوم! إنه ليس مملًا، وهناك بعض الوصفات المذهلة أيضا.


حتى لو لم تكن نباتيًا بنفسك، يمكنك الاحتفال باليوم العالمي للنباتيين. من برغر الخضار وبيتزا الجبن إلى أعواد التوفو والجزر ؛ هناك الكثير من المسرات الرائعة الخالية من اللحوم التي يمكنك الاستمتاع بها في هذا اليوم عند النباتيين. بالإضافة إلى ذلك، كما لا تعرف أبدًا، قد يلهمك الحصول على المزيد من الأيام الخالية من اللحوم في المستقبل.


هناك عدد من الفوائد المختلفة المرتبطة بالخلو من اللحوم. أولاً، لديك فوائد لجسمك. حيث تميل الأنظمة الغذائية النباتية إلى استهلاك الكثير من الأشياء الجيدة التي لا يمكنك العثور عليها عادةً في اللحوم. ويشمل ذلك عددًا كبيرًا من المواد الكيميائية النباتية والدهون غير المشبعة والمغنيسيوم والفيتامينات E و C وحمض الفوليك والألياف. هذا يترجم إلى وزن أكثر صحة، وخفض ضغط الدم، وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، وكذلك انخفاض الكوليسترول.


إذا لم يكن ذلك كافيًا، فإن الذهاب إلى الخضار يقدم أيضًا عددًا من الفوائد المختلفة من حيث البيئة. لا يقتصر هذا على الحيوانات الاحتياطية فحسب، بل إنه يحافظ على الوقود الأحفوري أيضًا. على سبيل المثال، تتطلب سعرة حرارية واحدة من اللحم البقري 78 سعرة حرارية من الوقود الأحفوري! هذا شيء لا يدركه الكثير من الناس. وبالنسبة لفول الصويا، هناك حاجة إلى سعرة حرارية واحدة فقط من الوقود الأحفوري لسعرة حرارية واحدة من لحم البقر. هذا يعني أنه أكثر كفاءة بنسبة 780 في المائة مقارنة بإنتاج اللحوم.


تاريخ اليوم العالمي للنباتيين


تم إنشاء اليوم العالمي للنباتيين من قبل جمعية النباتيين في أمريكا الشمالية (NAVS) في عام 1977 للمساعدة في تعزيز أسلوب الحياة النباتي، وتثقيف الناس حول الفوائد الصحية والاجتماعية لاتخاذ خطوة للقضاء على اللحوم من وجباتهم الغذائية. بصفتهم آكلات اللحوم، فإن البشر قادرون على البقاء في صحة كاملة على نظام غذائي لا يحتوي على لحوم حيوانات أو منتجات من أي نوع، ولكن هل هناك فوائد أخرى غير مجرد ضمير نظيف ؟


كما اتضح، الإجابة هي نعم لا لبس فيها. تعتبر الأنظمة الغذائية النباتية أكثر صحة بشكل ملحوظ من الأنظمة الغذائية التي تحتوي على منتجات حيوانية، خاصة عندما تكون واعيًا بشأن تناول الدهون. من خلال نظام غذائي نباتي قليل الدسم، يمكنك تجنب أي مشاكل مع أمراض القلب والأوعية الدموية، وهي السبب الرئيسي للوفاة في الولايات المتحدة وحدها.


لا يقتصر النظام الغذائي النباتي على إزالة الدهون الحيوانية والكوليسترول من وجباتهم الغذائية (خاصة بالنسبة للنباتيين)، بل يستهلكون المزيد من الألياف ومضادات الأكسدة، المعروفة جيدًا بقدرتها على محاربة السرطان! إن تأثير النباتية على صحتنا عميق جدًا لدرجة أنه ثبت إحصائيًا أنه يضيف 13 عامًا صحيًا إلى حياتنا.


كيفية الاحتفال باليوم العالمي للنباتيين

اليوم العالمي للنباتيين


حتى لو لم تكن لديك رغبة في عيش أسلوب حياة نباتي كل يوم، امنح نفسك فرصة لاستكشاف العالم الذي هو مطبخ نباتي في اليوم العالمي للنباتيين. استكشف الفوائد الصحية واكتشف مدى لذة وصحة عدم تناول أي منتجات حيوانية من خلال التخلص منها من نظامك الغذائي ليوم واحد فقط.


يمكن أن يمنحك فرصة لتجربة مطاعم وأطباق جديدة، فقط توقف في مطعمك النباتي المحلي أو اطلب من القائمة النباتية في مطعمك المفضل. جند بعض الأصدقاء للذهاب معك وقضاء ليلة رائعة في الخارج. بدون لحم.


هناك عدد من الطرق الأخرى التي يمكنك من خلالها الاحتفال باليوم العالمي للنباتيين أيضًا. بصرف النظر عن اختيار يوم خالٍ من اللحوم، يمكنك أيضًا إثراء معرفتك أو مشاركة معرفتك حول فوائد كونك نباتيًا عبر الإنترنت. قم بتثقيف أصدقائك ومتابعيك وأفراد عائلتك حول مزايا التحول إلى نباتي. ستجد الكثير من الموارد عبر الإنترنت حول هذا الموضوع. خاصة في اليوم العالمي للنباتيين، سيكون هناك الكثير من الرسوم البيانية ومقاطع الفيديو وقطع أخرى من المحتوى التي ستدور حولها، فلماذا لا تشارك هذه مع الأشخاص الذين تتواصل معهم عبر الإنترنت حتى تتمكن من أن تكون جزءًا من هذه الحركة ؟


طريقة أخرى للاحتفال باليوم العالمي للنباتيين هي التسوق في سوق المزارعين المحليين. حيث تميل أسواق المزارعين إلى امتلاك بعض من ألذ وأطهر الفواكه والخضروات. و يجب ألا تواجه مشكلة في العثور على مجموعة جيدة من الأطعمة الخالية من اللحوم التي تروق لمزاجك وذوقك.

Comments