القائمة الرئيسية

الصفحات

مجالات العمل على الأنترنت

العمل المستقل على الأنترنت



مجالات العمل على الأنترنت

العمل المستقل هو عندما تعمل لنفسك وتكمل المشاريع على أساس العقد. حتى إذا حصلت على عقد للعمل في شركة، فأنت لا تزال تعمل لحسابك الخاص عندما تكون مستقلاً. وهناك الكثير من الوظائف المستقلة عبر الإنترنت. في الواقع، هناك الكثير من المواقع المستقلة التي تسرد الوظائف.


تأكد من التحقق من Upwork. إنهم أكبر سوق للعمل المستقل في العالم. تقدم Upwork حجمًا كبيرًا من الوظائف المستقلة عن بُعد. سترى قوائم للعاملين لحسابهم الخاص كمصممي ويب ومديري مشاريع وكتاب ومصممي جرافيك وتخصصات أخرى. يحصل أكثر من 15 مليون عامل مستقل على عملهم من Upwork وهو مجاني للانضمام. هناك أيضًا أكثر من 2 مليون وظيفة للعاملين لحسابهم الخاص المدرجة في Upwork.


تعد FlexJobs و SolidGigs أيضًا مواقع ممتازة للعاملين لحسابهم الخاص الذين يبحثون عن عمل. بشكل عام، لن تضطر إلى القلق بشأن أي وظائف احتيال في FlexJobs. إنهم يبحثون في الوظائف بدقة شديدة ويراقبون كل شيء عن كثب. يمكنك العثور على العديد من الوظائف المتخصصة على FlexJobs.


الوقت دائمًا هو المال، حتى بالنسبة للعامل المستقل. إذا كنت بحاجة إلى العمل بسرعة، تحقق من SolidGigs. يقومون بتصفية جميع الوظائف بسرعة ثم يرسلون لك أفضل الوظائف، وبالتالي فحص الفرص المتاحة لك. باستخدام SolidGigs، لن تضيع الوقت في التمرير عبر عشرات الوظائف المدرجة.


ابدأ قناة YouTube


هناك العديد من الطرق لكسب المال عبر الإنترنت من خلال قناة YouTube. الطريقة الأكثر شيوعًا هي إضافة إعلانات AdSense إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك. في كل مرة ينقر فيها شخص ما على إعلانك، تجني المال.


يمكنك أيضًا الترويج للمنتجات في مقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube عن طريق ارتداء أو استخدام منتجات معينة في مقاطع الفيديو الخاصة بك. أضف رابطًا إلى متجرك عبر الإنترنت لجعل الأشخاص يزورون متجرك ويشترون عناصرك أو يتعاقدون مع شركات خارجية للترويج لمنتجاتهم. فقط تأكد من أن لديك عرضًا مقنعًا لمشاهديك.

طريقة أخرى لكسب المال على قناتك على YouTube هي إنشاء محتوى برعاية. بهذه الطريقة، يمكنك تحقيق ربح من خلال تأييد المنتجات ذات العلامات التجارية أو إنشاء مقاطع فيديو لتسويق المحتوى.


استطلاعات الرأي عبر الإنترنت


صدق أو لا تصدق، يمكنك كسب المال عبر الإنترنت من خلال إجراء استطلاعات الرأي. هناك مواقع استطلاع عبر الإنترنت حيث يمكنك إجراء استطلاع في أوقات فراغك وكسب بطاقات الهدايا أو النقود. فقط ضع في اعتبارك أن بعض مواقع الاستطلاع المدفوعة أفضل من غيرها.


تعد الاستطلاعات ذات العلامات التجارية إحدى الطرق لكسب المال عبر الإنترنت من خلال إجراء استطلاعات الرأي. إنها أيضًا مفضلة لدى الكثيرين. لديهم مكافأة تسجيل ومسابقات وبرنامج ولاء ومدفوعات تنافسية. يمكنك كسب ما يصل إلى 5 دولارات لكل استطلاع تكمله.


أنشئ مدونة


تعتبر المدونات أداة شائعة لكسب المال لأنها سهلة الإنشاء وتقدم العديد من الطرق لتحقيق الدخل. إذا كانت لديك بعض المعرفة حول موضوع ما، فيمكنك إنشاء دورة تدريبية عبر الإنترنت وبيع خبرتك للأشخاص الذين يأتون إلى مدونتك. أو ربما لديك مدونة متخصصة في موضوع معين، يمكنك بيع المنتجات الرقمية المتعلقة بهذا الموضوع - مثل الأدلة والقوالب والكتب الإلكترونية والمزيد - للأشخاص الذين يزورون مدونتك.


إذا لم يكن لديك سلع خاصة بك لبيعها، فيمكنك أن تصبح مسوقًا تابعًا. التسويق التابع هو وسيلة لكسب المال عبر الإنترنت من خلال الترويج لسلع الآخرين على موقعك. عندما ينقر شخص ما على الرابط، فإنك تتلقى عمولة من الشركة الراعية. هناك الكثير من الشبكات التابعة التي لديها قائمة واسعة من الشركات لتنضم إليها وتصبح مسوقًا تابعًا لها.


طريقة أخرى لكسب المال من مدونتك هي وضع إعلانات AdSense عليها. في كل مرة ينقر فيها شخص ما على الإعلان، تجني المال. يمكن أن تكون طريقة رائعة لكسب دخل سلبي.


اكتب ونشر كتابًا إلكترونيًا


إذا كان لديك قدر من المعرفة حول أي موضوع معين، فيمكنك دائمًا كتابة ونشر كتاب إلكتروني لكسب المال عبر الإنترنت. فقط تأكد من الكتابة عن موضوع ذي صلة بمدونتك. سيؤدي ذلك إلى زيادة فرصك في إجراء عملية بيع، حيث يأتي جمهورك إلى مدونتك بسبب موضوعك أو مكانتك. يمكنك أيضًا تطوير قائمة رسائل إخبارية وإرسال بريد إلكتروني إلى المشترين المحتملين حول كتابك الإلكتروني.



كن مؤثرًا 


المؤثرون هم الأشخاص الذين يساعدون في إقناع المشترين المحتملين لمنتج أو خدمة من خلال الترويج أو التوصية بالعناصر على وسائل التواصل الاجتماعي أو YouTube. إذا كان هذا يروق لك، فابدأ في التفكير فيما يمكن أن يكون مكانك. ربما أنت مهتم بالموضة أو السفر. ربما لديك الكثير من الكلام عن التكنولوجيا أو معدات اللياقة البدنية. ضع في اعتبارك نقاط قوتك، واختر مكانة تتيح لك عرض نقاط القوة هذه.


بمجرد اختيار مكانتك، حان الوقت للتسويق للجمهور. يمكنك القيام بذلك باستخدام مدونة أو على منصات التواصل الاجتماعي. بمجرد أن تبدأ في بناء جمهورك، يمكنك البدء في البيع لهم. إذا أصبحت مشهورًا، فقد تحصل على فرصة لتمثيل علامات تجارية معينة وكسب المال من خلال الترويج لمنتجاتها.


بناء مواقع الويب


اليوم، كل عمل يحتاج إلى موقع ويب. هناك سوق ضخم لمصممي الويب، وفي هذه الأيام، لا تحتاج حتى إلى معرفة كيفية البرمجة من أجل بناء موقع.


باستخدام خدمة مثل Mailchimp، يمكنك بسهولة إنشاء موقع ويب يبدو أنيقًا ومحترفًا. إذا كنت تقوم ببناء موقع ويب من الصفر، فيمكنك حتى شراء نطاق من خلال Mailchimp يتماشى مع موضوع أو عمل معين.


فقط ضع في اعتبارك أنه من الأفضل اختيار مكان مناسب قبل البدء في إنشاء مواقع الويب. قم بتجميع مجموعة رائعة من موقع الويب الذي قمت بإنشائه، ثم اخرج إلى هناك وقم بتسويق نفسك.

Comments