القائمة الرئيسية

الصفحات

حل معادلات الرياضيات فقط بتصويرها

تطبيق Photomath لحل جميع المعادلات الرياضياتية فقط بتصورها



Photomath هو تطبيق قوي لتدريس الرياضيات يقدم للطلاب حلولًا لمشاكل الرياضيات بالإضافة إلى الخطوات المتخذة لتحقيق الحل. يستخدم التطبيق الكاميرا الموجودة على هاتفك أو جهازك اللوحي لعرض مشاكل الرياضيات المكتوبة أو المطبوعة ثم يعيد الحل على الفور مع شرح كل خطوة فردية. يمكن للتطبيق التعامل مع مجموعة واسعة من المعادلات ؛ حتى بما في ذلك حساب التفاضل والتكامل وعلم المثلثات. سينتج التطبيق أيضًا رسومًا بيانية مرئية للوظائف الأولية.


تعلم الميكانيكا الرياضية

في حين تم تطوير معظم التقنيات التعليمية لتزويد الطلاب بتجربة تعليمية معززة، فإن هذه التكنولوجيا التعليمية مثيرة للجدل من حيث أنه يمكن للمرء أن يقدم حجة قوية مفادها أن هذا قد يكون عائقًا أمام تجربة تعلم الطالب. يمكن استخدام هذا التطبيق لمساعدة الطلاب على تعلم الميكانيكا الرياضية وراء الحل ؛ في الوقت نفسه، يمكن أن يكون هذا ضارًا أيضًا بتجربة تعلم الطالب من خلال جعل حلول الرياضيات أسرع وأبسط لحلها بدلاً من القيام بالعمل العقلي على القلم الرصاص والورق.


الخطر الأكبر في هذا التطبيق هو أنه يمكن للطالب استخدامه لسوء السلوك الأكاديمي ؛ على سبيل المثال: إكمال أسئلة الواجبات المنزلية باستخدام التطبيق وعدم القيام بأي عمل عقلي. مع إظهار التطبيق للخطوات المتخذة للوصول إلى الحل، سيكون من المستحيل أيضًا التمييز بين العمل بين الطالب الذي استخدم Photomath والطالب الذي لم يفعل ذلك.


بالنسبة لمعلمي الرياضيات، سيكون من المهم جدًا أن تكون على دراية بوجود هذا التطبيق والآثار المحتملة التي يمكن أن يحدثها هذا التطبيق في فصلك الدراسي. جعلت التقنيات التعليمية المعلمين يعيدون التفكير في كيفية تدريس الفصول الدراسية، فوتوماث هو مثال رئيسي على التكنولوجيا التي يمكن أن تغير تمامًا كيفية تدريس الفصل. هناك العديد من الأسئلة التي تثار حول مستقبل فصل الرياضيات ؛ مستقبل مع Photomath.


إذا كان من الممكن إكمال الواجب المنزلي للطالب باستخدام Photomath، فهل سيظل من المعقول تعيين الواجب المنزلي ؟

هل يجب إكمال جميع الأعمال الدراسية المقيّمة فقط في البيئة الخاضعة للرصد في الفصل الدراسي ؟

هل هناك طريقة لتمييز العمل بين الطالب الذي يستخدم Photomath والآخر لا يستخدم Photomath ؟

هل يجب أن تستخدم الواجبات المنزلية للرياضيات المزيد من «مشاكل الرياضيات في العالم الحقيقي» بدلاً من الرياضيات الرمزية المجردة ؟


أصبح هذا التطبيق أيضًا شائعًا جدًا وبرز في الأخبار، حيث حصل على ميزات في مجلة TIME و The New York Daily News.


الحصول على التطبيق من هنا:

Comments