القائمة الرئيسية

الصفحات

أغنى 10 أشخاص في العالم

 أغنى 10 أشخاص في العالم

أغنى 10 أشخاص في العالم


يمكن أن تختلف قائمة أغنى الأشخاص في العالم من سنة إلى أخرى، اعتمادًا على أحدث صافي ثروتهم وأدائهم المالي. فيما يلي أحدث قائمة بأغنى 10 أشخاص في العالم، استنادًا إلى مؤشر بلومبرج للمليارديرات في الوقت الفعلي بتاريخ 5 ديسمبر 2022 وبعض الحقائق المثيرة للاهتمام حول كل منهم.

1. إيلون ماسك - 189 مليار دولار

يعمل Elon Musk على إحداث ثورة في وسائل النقل على الأرض، من خلال شركة صناعة السيارات الكهربائية Tesla - وفي الفضاء، عبر منتج SpaceX. تبلغ قيمة شركة السيارات الكهربائية Tesla التابعة لشركة Elon Musk الآن ما يقرب من 800 مليار دولار، ويبلغ صافي ثروته حاليًا 189 مليار دولار. تبلغ قيمة شركة صواريخ ماسك، سبيس إكس، ما يقرب من 100 مليار دولار.

2. برنارد أرنو وعائلته - 167 مليار دولار

LVMH - رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لفرنسا برنارد أرنو هو ثاني أغنى شخص على وجه الأرض. تبلغ ثروته الصافية 167 مليار دولار نتيجة عمله عبر إمبراطورية تضم أكثر من 70 علامة تجارية بما في ذلك Louis Vuitton و Sephora. حصل رجل الأعمال الفرنسي وأغنى رجل في أوروبا برنارد أرنو على ثروة قدرها 100 مليار دولار العام الماضي في ديسمبر.

3. غوتام عداني وعائلته - 127 مليار دولار

قام Gautam Adani، مروج مجموعة Adani، بفصل ثروته التجارية التي تبلغ عدة ملايين في قطاعات الطاقة والخدمات اللوجستية والزراعة والفضاء وغيرها. مجموعة Adani هي مجموعة متعددة الجنسيات تتعامل مع عمليات الموانئ والتطورات في الهند، مما يجعل Adani أغنى رجل في آسيا.

4. جيف بيزوس - 117 مليار دولار

يبلغ صافي ثروة المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أمازون جيف بيزوس 117 مليار دولار ويصنف رابع أغنى شخص على وجه الأرض. لا يزال منصبه كما هو حتى بعد طلاق زوجته ماكنزي في عام 2019 ونقل ربع حصته في أمازون إليها. أسس بيزوس شركة أمازون العملاقة في عام 1994 من مرآبه في سياتل. جنى عملاق التجارة الإلكترونية فوائد جائحة فيروس كورونا هذه، حيث يتسوق المزيد من الناس عبر الإنترنت.

5. بيل جيتس - 117 مليار دولار

تبلغ ثروة بيل جيتس، المؤسس المشارك لمؤسسة بيل وميليندا جيتس، 117 مليار دولار. بعد أن أسس شركة البرمجيات العملاقة Microsoft جنبًا إلى جنب مع Paul Allen، باع Bill Gates في النهاية الكثير من حصصه في الشركة التي تحتفظ بنسبة 1٪ فقط من الأسهم وتستثمر الباقي في الأسهم والأصول الأخرى. دخل بيل جيتس النادي الذي تبلغ تكلفته 100 مليار دولار العام الماضي في أبريل عندما ارتفع سعر سهم مايكروسوفت بعد الأرباح. مؤسسة بيل وميليندا جيتس هي أكبر مؤسسة خيرية خاصة في العالم.

6. وارين بوفيه - 110 مليار دولار

يُنظر إلى Warren Buffet، المعروف باسم Oracle of Omaha، على أنه أحد أنجح المستثمرين في كل العصور. يدير شركة Berkshire Hathaway التي تمتلك أكثر من 60 شركة بما في ذلك شركات التأمين الشهيرة Geico و Duracell و Dairy Queen Restaurant. صافي ثروته 110 مليار دولار. وهو نجل عضو في الكونجرس الأمريكي، اشترى أول سهم له في سن 11.

7. لاري إليسون - 97 مليار دولار

يبلغ صافي ثروة لاري إليسون 97 مليار دولار حصل عليها من شركة أوراكل، شركة البرمجيات التي شارك في تأسيسها عام 1977. استقال من منصب الرئيس التنفيذي للشركة في عام 2014 ومنذ ذلك الحين يعمل كرئيس لمجلس الإدارة وكبير مستشاري التكنولوجيا للشركة. كان إليسون أيضًا عضوًا في مجلس إدارة Tesla منذ ديسمبر 2018 بعد أن اشترى 3 ملايين سهم في وقت سابق من ذلك العام. يمتلك كل جزيرة لاناي في هاواي تقريبًا.

8. موكيش أمباني - 94.8 مليار دولار

مؤسس ورئيس مجلس إدارة Reliance Industries لديه اهتماماته عبر البتروكيماويات والنفط والغاز وتجارة التجزئة والاتصالات. أدى إطلاق خدمات هواتف 4G في سوق الاتصالات الهندية من قبل Reliance في عام 2016 إلى ارتفاع حرب الأسعار مما خلق دوامات قوية وإرسال العديد من الشبكات خارج العمل.

9. لاري بيج - 92.7 مليار دولار

لاري بيج، الشريك المؤسس لشركة Google، تبلغ ثروته الصافية 81.4 مليار دولار ويحتل المرتبة التاسعة بين أغنى أغنياء العالم. كما استثمر في Planetary Resources، الشركة الشهيرة لاستكشاف الفضاء، ويمول أيضًا نجمة «Flying Car»

Comments