القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف يتكون المطر إنطلاقا من البخار المتصاعد من البحار


تشكل المزيد من قطرات المطر كيف يتكون المطر إنطلاقا من البخار المتصاعد من البحار


كيف يتكون المطر


الشرح التالي سنتعرف فيه على، كيف يكون بخار الماء المتصاعد من البحار قطرات المطر التي بدورها تعود لليابسة والبحر لتتبخر من جديد.

الماء ضروري لجميع الكائنات الحية على الأرض. تشكل 70٪ من الكتلة الكلية للأرض. إنه بحر من الجليد ولهيب مشتعل وسائل غامض تستخدمه ملايين الأنواع. الماء ضروري للحياة كما نعرفها. من الضروري لنا أن نوجد وننشئ موائل لجميع أنواع المخلوقات. ومع ذلك ، فإن بعض المياه الموجودة على الأرض هي مياه البحر ، والتي تخضع للكثير من التغييرات أثناء التبخر والتساقط. لذلك ، فإن فهم كيفية تغير المياه أثناء التبخر والتساقط أمر بالغ الأهمية لفهم تغير المناخ وتأثيراته على البيئة. يشير التبخر إلى العملية التي يتم فيها إزالة جزيئات الماء من مياه البحر والأجسام المائية الأخرى في الهواء. كبخار. في هذه العملية ، الطاقة مطلوبة لإزالة جزيئات الماء من حالتها الأصلية كسائل إلى شكل غازي. تختلف كمية المياه التي تتبخر من مياه البحر وفقًا للعديد من العوامل مثل درجة الحرارة وضغط الهواء والرطوبة والإشعاع الشمسي وغيرها.


 دورة الماء من البحر إلى السحب ثم تحوله إلى مطر

 

يفقد المحيط 3200 مليار طن من مياه البحر سنويًا بسبب التبخر ، مما يجعله أحد العمليات الرئيسية التي تساهم في الاحتباس الحراري. أكثر من 97٪ من المياه العذبة على الأرض تأتي من مياه البحر من خلال التبخر وهطول الأمطار. حوالي 97 ٪ من تلك المياه العذبة ينتهي بها الأمر أيضًا في المحيطات بسبب التكثيف. 

- تتشكل قطرات المطر عندما يصطدم جسيم بالرطوبة في الهواء ويشكل شكل قطرة مطر ؛ تظهر هذه الرطوبة على شكل قطرات مطر عندما تسقط على الأرض أو على سطح صلب آخر. بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي قطرات المطر على بعض الملح إلى جانب الرطوبة التي تساهم في الظروف الجوية المحلية حيث تحتوي مياه الأمطار على الملح مع الرطوبة على مستويات مختلفة اعتمادًا على مكان سقوطها على الأرض أو في أجسام المياه العذبة مثل البحيرة أو مجاري الأنهار. لجمع مياه الأمطار ، نستخدم حاويات بلاستيكية أو برطمانات زجاجية لتجميع مياه الأمطار حتى نتمكن من إنقاذ حدائقنا من الفيضانات أثناء هطول الأمطار. فيما يتعلق بتغير المناخ ، يعتقد العلماء أن الاحتباس الحراري يتسبب في مزيد من حرارة مياه البحر المحتجزة مما يؤدي إلى مزيد من التبخر مما يؤدي إلى تشكل المزيد من قطرات المطر فوق الأرض مما يؤدي إلى تحويل المزيد من المياه العذبة إلى مياه البحر. 



تشكل المزيد من قطرات المطر



بما أن مياه البحر تفقد 3200 مليار طن سنويًا بسبب التبخر ، قد يؤدي الاحترار العالمي إلى تغيير النظم البيئية البحرية حيث يؤدي انخفاض مياه البحر إلى تشكل المزيد من قطرات المطر فوق الأرض مما يؤدي إلى تحويل المزيد من المياه العذبة إلى مياه البحر. يؤدي استخدام مياه البحر من خلال أنظمة التبريد التبخيري إلى تقليل استهلاك الطاقة مع توليد الطاقة المتجددة نظرًا لأننا نستخدم محطات الطاقة المبردة بالبحر دون التسبب في انبعاثات غازات الاحتباس الحراري على الإطلاق! يلعب التبخر دورًا مهمًا في تحديد المناخ والجغرافيا ؛ ومن ثم تحديد مكان وجود مناخات مختلفة في جميع أنحاء العالم حيث يتأثر كل من تغيرات مستوى سطح البحر وهطول الأمطار بمحطات الطاقة المبردة بالبحر التي تولد طاقة متجددة باستخدام أنظمة التبريد التبخيري! الماء عنصر أساسي للحياة على الأرض ؛ ومع ذلك ، يؤدي الاستخدام المفرط للمياه العذبة إلى الاحترار العالمي الذي يغير النظم البيئية البحرية من خلال زيادة الانحراف نظرًا لوجود المزيد من القطرات المتساقطة مما يؤدي إلى إنشاء أنظمة هيدرولوجية جديدة فوق الأرض.