القائمة الرئيسية

الصفحات

12 وصفة شيبس صحي اصنعيها المنزل

 12 وصفة لشيبس صحي منزلي الصنع


شيبس صحي مقرمش ومالح، كيف نحب هذا الزوج القوي في وقت الوجبات الخفيفة! لا يوجد بديل للنكهة الجديرة بالرغبة الشديدة والملمس المرضي الذي يجعل الوجبات الخفيفة التي تركز على الكربوهيدرات لذيذة للغاية. لكن الشيبس أو رقائق البطاطس المشتراة من المتجر عادة ما تقلى بكمية غير صحية من الزيت، والتي تحتوي على كمية كبيرة من الدهون. بدلاً من ذلك، جرب طبخ شيبس صحي منزلية الصنع باستخدام الخضار والفواكه والقمح الكامل. لقد جمعنا هذه القائمة من وصفات الشيبس الصحية التي ستعالج بالتأكيد حالة الوجبات الخفيفة. فقط لا تنسى بعض الصلصة  من أجل الغمس!



1. الشيبس الصحية الحلوة المخبوزة مع البرتقال والزعتر

شيبس صحي



يعطي عصير البرتقال وقشر البرتقال  لمسة غير متوقعة لرقائق البطاطا الحلوة الكلاسيكية. إذا كنت بحاجة إلى استخدام أكثر من ورقة خبز واحدة، فتأكد من ضبط وقت الخبز لمدة 20 دقيقة .



2. شيبس بيتا 
شيبس صحي



من السهل والسريع صنع رقائق البيتا الخاصة بك، وهذه الوصفة تخبرك عن مقدار كل مثالية للتوابل. جرب إضافة البارميزان إذا كنت تريد طعمًا جبنيًا، أو استخدم الخميرة الغذائية إذا كنت نباتيًا. نوصي باستخدام بيتا القمح الكامل لحصة من الحبوب الكاملة الصحية .



3. شيبس تارو محلية الصنع
شيبس صحي



يُعرف القلقاس باسم «بطاطس المناطق الاستوائية»، وهو خضروات أرجوانية الجذر تعد مصدرًا جيدًا لفيتامينات B6 و C. تناول هذه الرقائق المتطورة بشكل طبيعي أو قم بتصنيفها للحفلة باستخدامها كقاعدة مقرمشة  للسلمون. 


4. شيبس السبانخ مع خبز الثوم


شيبس صحي
تمنح فتات الخبز والبارميزان والثوم الأوراق الخضراء ركلة في هذه الوجبة الخفيفة اللذيذة التي توفر وجبة صحية من الحديد. لا تبخل بزيت الزيتون وإلا فلن تلتصق التوابل اللذيذة بالسبانخ. وتأكد من استخدام ورق الزبدة على ورقة الخبز الخاصة بك حتى لا تحترق رقائق البطاطس.



5. شيبس التفاح المخبوزة بالقرفة

شيبس صحي


حوّل تفاحك إلى حلوى القرفة! تتطلب هذه الوصفة ثلاث ساعات من الخبز ووقتًا رائعًا، لكن النتيجة النهائية تستحق العناء. نقول إن تركيب التمرين هو أفضل طريقة لتمرير الوقت!



6. شيبس جبن تشيلي مخبوز


شيبس صحي


تجتمع التورتيا والتوابل وزيت الزيتون معًا لمنح براعم التذوق لكمة حارة في هذه الوصفة النباتية الخالية من الغلوتين. إنه يحتوي على كل النكهة ولا يوجد أي من المكونات المشبوهة الموجودة في النسخة المشتراة من المتجر والتي كانت تحول أصابعك إلى اللون البرتقالي. رشي رقائق البطاطس على الفلفل الحار أو حساء الشتاء اللذيذ.



7. شيبس التوفو مع السمسم والميسو

شيبس صحي



سيستغرق صنع التوابل المستوحاة من آسيا المصنوعة من معجون الميسو وبذور السمسم وقتًا، ولكن من المؤكد أن نكهة أومامي اللذيذة ستجذب انتباه براعم التذوق.



8. شيبس البنجر مع الزبادي الكاري

شيبس صحي


تعزز حلاوة البنجر رقائق الخضار هذه. لتوفير بعض السعرات الحرارية، تخطي القلي واخبزها بدلاً من ذلك. سوف يقترن بشكل مثالي مع غطس خفيف يحتوي على بروتين إضافي من الزبادي اليوناني.



9.  شيبس الليمون ديل كوسة

شيبس صحي



تارت تذوق العشاق، ابتهج! نكهة الليمون تسرق الأضواء في هذه الوصفة. لتقطيع الكوسة إلى شرائح رقيقة قدر الإمكان لتقليل وقت الطهي، استخدم الإعداد الأنحف على شريحة الماندولين.



10. شيبس البطاطا الحلوة بالميكروويف

شيبس صحي



إذا لم يكن لديك فرن أو مجفف، فلا يزال بإمكانك صنع رقائق منزلية الصنع بأقل قدر من المعدات والمكونات. لمنع الحرق، تأكد من مراقبتك عن كثب حيث تخبز شرائح البطاطا الحلوة لمدة 8 دقائق أو نحو ذلك لأن بعض موجات الميكروويف تنبعث منها كمية غير متساوية من الطاقة.



11. شيبس التورتيلا المخبوزة باللايم

شيبس صحي


اندفاعة من الحمضيات ترفع الرهان على انتشار Tex-Mex القياسي. السر ؟ اخبزي التورتيلا حتى تبدأ في الهشاشة، ورشيها بقشر وملح ثم عودي إلى الفرن لبضع دقائق أخيرة... أوليه!



12. شيبس بيتا مع حمص محلي الصنع


شيبس صحي


على الرغم من أنها ليست شريحة من الناحية الفنية، إلا أن أكواب البيتا هذه تجعلها فريدة - وصحية! - مقبلات. استخدم علبة أو كوبًا فارغًا لعمل جولات بيتا دائرية، واضغط عليها في  علب الكعك وفويلا! لديك كوب صغير مفيد تتوسل فقط أن تمتلئ بالحمص أو الصلصة أو الخرشوف.a

Comments