القائمة الرئيسية

الصفحات

أسرار ملعقة السنبلة القديمة.. وحقيقة عرضها بسعر يصل إلى 60 ألف درهم

أسرار ملعقة السنبلة القديمة.. وحقيقة عرضها بسعر يصل إلى 60 ألف درهم



تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، منشورات عديدة وسط حالة من الجدل الواسع، متسائلين عن المميز في  ملاعق السنبلة حتى يسعى البعض لشرائها بمثل هذا المبلغ، وكذلك عن طريقة بيعها، والأماكن المخصصة  لبيعها.



تعد ملعقة السنبلة إحدى أقدم الملاعق التي تم استخدامها داخل مصر خاصة  والوطن العربي عامة، والملعقة  مميزة بوجود رسمة سنبلة القمح عليها، وعلى الرغم من تواجدها باعداد كبيرة قديمًا إلا أن وجودها في الوقت الحالي أصبح نادرًا.


وتتميز ملاعق السنبلة بجودتها ومكوناتها حيث تحتوي على نسبة كبيرة من الفضة التي تجعلها غير قابلة للصدأ رغم مرور الكثير من الوقت عليها، ما يجعلها سلعة مميزة  ونادرة لراغبي اقتناء الأشياء القديمة، واستغلالها بدلاً من مراكمة الناس لها داخل منازلهم بدون قيمة.


ملعقة سنبلة القمح ملعقة تحتوي على الفضة حيث بدأ استيرادها في الوطن العربي عام 1970م، حتى عام 1983م، وكانت متواجدة في أغلب البيوت المصرية والعربية، حيث قام التجار باستيراد ما يقرب من 30 مليون ملعقة.


وتمتاز ملعقة السنبلة الأصلية بتركيبها الكيميائي المكون من الحديد والفضة والذي يمنعها من الصدأ لمدة تصل الـ 50 عاما،إضافة إلى رقة وأناقة رسمة سنبلة القمح عليها.

ثمن ملعقة السنبلة الحقيقي

وعلى الرغم من انتشار منشور بيع ملاعق السنبلة مقابل 60 ألف درهم، إلا أن هذا السعر خياليو بعيد جدا عن السعر الحقيقي لها، وفقًا لما أوضحه أحد تجار المقتنيات القديمة، والذي أشار إلى أن سعر الملعقة الواحدة  قد يصل إلى 12 درهم فقط، إذا كانت محتفظة بكامل جودتها.


مصدر: البلد


Comments