القائمة الرئيسية

الصفحات

ربح المال من بيع الصور عبر الإنترنت

ربح المال من بيع صورك عبر الإنترنت



الإنترنت مكان رائع للمصورين لبيع صورهم. هناك عدد من الطرق للقيام بذلك، اعتمادًا على مستوى خبرتك، ومقدار الوقت الذي تستثمره، ومقدار المال الذي تتوقع كسبه. ستعمل هذه المقالة على تقسيم الخيارات الأكثر شعبية لدى المصورين المستقلين لبيع الصور عبر الإنترنت، سواء كانت صورًا مخزنة أو تصويرًا للفنون الجميلة أو منتجات مطبوعة بالصور.


أكثر من 48٪ من سكان العالم يمتلكون هاتفًا ذكيًا، مما يعني أن نفس العدد من الأشخاص على الأقل يمكنهم الآن الوصول إلى الإنترنت.


جعلت الإنترنت الاتصال أسهل من أي وقت مضى ووحدت العالم بأسره. كما سهلت الإنترنت أكثر من أي وقت مضى على المصورين في جميع أنحاء العالم ليس فقط المشاركة ولكن أيضًا جني الأموال من بيع الصور عبر الإنترنت. بفضل أدوات مثل WordPress، التي توفر الآن 42.5٪ من جميع مواقع الويب، يمكنك بسهولة إنشاء موقع التصوير الخاص بك والبدء في بيع صورك عبر الإنترنت.



كسب المال من بيع صورك عبر الإنترنت


موقع Shutterstock


Shutterstock هو موقع التصوير الفوتوغرافي الأكثر شعبية منذ أكثر من 15 عامًا. ليس لديهم ملايين الصور فحسب، بل لديهم أيضًا مقاطع فيديو، والأهم من ذلك، ملايين العملاء المشترين.


وفقًا لموقعهم على الإنترنت، تم الوفاء بأكثر من 500 مليون دولار من المدفوعات للمساهمين. هذا يعني، بصفتك منشئًا، يمكنك كسب مبلغ كبير من المال عن طريق بيع صورك في سوق Shutterstock على المدى الطويل.


علاوة على ذلك، يسمح لك Shutterstock بالاحتفاظ بحقوق الطبع والنشر لصورك مما يعني أنك لا تزال تحصل على بعض التحكم. علاوة على ذلك، فإنهم يقدمون أيضًا الفضل لمالكي الصورة، وهي فائدة كبيرة إذا كنت تحاول بناء علامة تجارية حول عملك الإبداعي.


للتسجيل في Shutterstock كمساهم، ستحتاج إلى إنشاء حساب على منصة المساهم الخاصة بهم. أن تصبح مساهمًا في Shutterstock مجانيًا وسهلاً مع عملية التطبيق السريع ومراجعة الصور للشركة. سيتم إخطارك عبر البريد الإلكتروني عند الموافقة على طلبك.


يمكن للمساهمين كسب ما بين 15-40٪ بناءً على عدد المرات التي يتم فيها تنزيل المحتوى الخاص بك من قبل عملائهم في نهاية كل شهر.


قد لا تكون حقيقة أن Shutterstock معروفة جيدًا في الصناعة أمرًا جيدًا بالضرورة. تشتهر مواقع التصوير الفوتوغرافي للأوراق المالية التي تحظى بشعبية كبيرة بجعل الأمر أكثر صعوبة بالنسبة للمصورين الجدد الطموحين لكسب بعض المال بالفعل.


لا يقصرك نشر وبيع عملك في سوق Shutterstock على البيع حصريًا من خلال شبكتهم - لذلك لا يزال الأمر بالتأكيد يستحق المحاولة.


رابط التسجيل


موقع Foap


كسب المال من بيع صورك عبر الإنترنت مع Foap

تمنح Foap ملكية بنسبة 50٪ على الصور المباعة من خلال منصتها

تم عرض Foap على ABC News باعتباره تطبيقًا مربحًا لبيع الصور. يحقق المستخدمون 50٪ من الأرباح منه حتى عندما تشتري العلامات التجارية الكبرى، مثل Sony و MasterCard صورهم.


الطريقة التي تعمل بها مثيرة للاهتمام بشكل خاص عند مقارنتها بمواقع التصوير الفوتوغرافي العادية الأخرى في بقية هذا المنشور. يعرف هذا الموقع نفسه على أنه منصة محتوى مرئي مخصصة مدعومة بمبدعين للمحترفين المبدعين. لكن ماذا يعني ذلك في الواقع ؟


كما ذكرنا أعلاه، فهو في الحقيقة ليس موقعًا منتظمًا للتصوير الفوتوغرافي. يبدو أن العملية موضحة أدناه:



ستتحول العلامة التجارية التي تبحث عن الصورة المثالية إلى Foap وترسل لهم ملخصهم الذي يفصل النغمة والجماليات والجمهور المستهدف.


يمكن للمصورين بعد ذلك التنافس فيما يسميه Foap المهمات بشكل مثير للاهتمام.


يعد إرسال صورة أو مقطع فيديو إلى إحدى مهام Foap أسهل طريقة لكسب أكبر قدر من المال من بيع عملك الإبداعي. كل ما عليك فعله هو إنتاج صورة تطابق صورة موجز المهمة الموصوف لتلبية المتطلبات ونوع الصور التي تبحث عنها العلامة التجارية. مع البعثات، صورة واحدة فقط لديها القدرة على جني مئات الدولارات.


سواء كنت مصورًا أو شركة تبحث عن صورة أو محتوى فيديو، فإن ممثلي خدمة عملاء Foap متاحون على مدار 24 ساعة في اليوم، على مدار السنة.


رابط التسجيل


موقع Alamy


يعد Alamy مكانًا رائعًا آخر لبدء بيع صور الأسهم الخاصة بك عبر الإنترنت على الفور دون إخضاع نفسك لأي قواعد معقدة. على الرغم من أن شبكة Alamy قد لا تحظى بشعبية مثل Shutterstock و Adobe Stock مما يعني أنه لن يكون لديها العديد من العملاء - إلا أنها بالتأكيد لا تزال تستحق التفكير.


في وقت كتابة هذا التقرير، دفع Alamy ما يصل إلى 180 مليون دولار من المدفوعات للمصورين المساهمين. أحد أشهر الأماكن لبيع الصور لأنك تحقق 40٪ مفاجئة في كل عملية بيع.


أن تصبح مساهمًا علميًا أمر بسيط نسبيًا. أولاً، ستحتاج إلى ملء الطلب ثم تحميل أول 3 صور للموافقة عليها. بعد الموافقة عليها، ستتمكن من تحميل ما يصل إلى 500 صورة في كل مرة باستخدام واجهة Alamy عبر الإنترنت. بينما تسمح بمجموعة واسعة جدًا من المحتوى، كن على دراية بأن Alamy لديها عملية صارمة إلى حد ما للتحكم في الجودة للموافقة على الصور، لذا تأكد من مراجعة متطلبات جودة صورتها قبل التحميل. سيتم إخطارك عبر البريد الإلكتروني عند الموافقة على طلبك.


توفر Alamy خيار شراء مباشر دون استخدام الاعتمادات أو الاشتراكات. يعتقدون أنه يمكن للمستخدمين شراء صور أسهم Alamy، وليس الاعتمادات، لذلك يتم شراء أي صور بالدولار الأمريكي واليورو والجنيه البريطاني. مع معدلات الشراء المباشرة هذه، يسهل فهم تكاليف الترخيص ويمكن للمستهلكين الشراء متى احتاجوا إليها.


رابط التسجيل

Comments