القائمة الرئيسية

الصفحات

مطبخ تركي : أفضل المطابخ في العالم

 المطبخ التركي

مطبخ تركي : أفضل المطابخ في العالم


 هو واحد من أفضل المطبخ في العالم ، وانضمت إلى صفوف الفرنسية والصينية والإيطالية ، وما شابه ذلك. وعلى غرار الفسيفساء الثقافية في البلاد ، فإن أغذية تركيا ملونة للغاية وتحتوي على عدد لا يحصى من التأثيرات والأذواق المختلفة. استمر مطبخ تركيا في التطور على مر القرون ، مستمدة نفوذها من تاريخها الغني من الأراضي التي استضافت أولا البيزنطيين ، ثم الإمبراطورية العثمانية.




وتساهم أذواق محددة في مناطق مختلفة من تركيا في تعقيد مطبخ البلد. كما ساعد توافر الأغذية التركية المختلفة في بعض المناطق على تشكيل الأغذية المشتركة في تلك المنطقة بالذات. إن منطقة شرق البحر الأسود ، على سبيل المثال ، ليست مناسبة لإنتاج القمح بسبب الأمطار الغزيرة ؛ ولذلك طور السكان الأطباق التي تعتمد في معظمها على الذرة والذرة. وبالمثل ، تشتهر منطقة جنوب شرق الأناضول بالكباب نتيجة لوفرة ماشيتها. وتشتهر منطقة إيجة ، المعروفة بإنتاجها للزيتون ، بأطباقها النباتية والأعشاب اللذيذة من زيت الزيتون ؛ في حين أن المعجنات حكرا على تراقيا.

اجتذبت اسطنبول دائما عددا كبيرا من المهاجرين من أجزاء أخرى من تركيا ، وانتقلوا إلى المدينة بحثا عن العمل. وبسبب ذلك ، أصبحت اسطنبول القلب الثقافي لتركيا ، حيث تشارك أكثر الأطعمة التركية لذة من كل منطقة في مطبخها الفريد.


الوجبات الغذائية والعادات الغذائية في تركيا


الأتراك العثمانيين كان لديهم وجبتين في اليوم. الوجبة الأولى ، التي أكلوها بين الصباح والظهيرة كانت أشبه بالغداء. وسوف يكون لديهم الوجبة الثانية من اليوم في أي وقت بين وقت متأخر من بعد الظهر والمساء ؛ وتتألف هذه الوجبة من أطباق اللحوم المزودة بالخضراوات والأساور المصاحبة لهذه الخضراوات المحشوة بالباذنجان أو البيلاف البلوري مع الخضراوات.


وفي تركيا ، تتمتع معظم الأسر اليوم بوجبات 3 يوميا.

الإفطار في نهاية الأسبوع أساسي وسريع ولكن الإفطار في نهاية الأسبوع حيث تجتمع الأسرة هي كبيرة وتتكون من العديد من الأطعمة المختلفة.

عادة ما تكون وجبات الغداء في تركيا مصنوعة من الأطباق الموسمية ، الحساء ، السلطة ، إلخ. الأطباق التي تتطلب الوقت والجهد للتحضير ليست شائعة في هذه الوجبة. الأطباق التي تعتمد على اللحوم ، وكذلك الحلويات ، لا تقدم في وجبات الغداء.

العشاء عادة ما يكون أكثر تفصيلا وأكثر ثراء لأنه الوقت الوحيد الذي يعمل فيه أفراد الأسرة في الحقول أو في عمل آخر طوال اليوم مع بعضهم البعض.

وفي تركيا ، هناك وجبة غير رسمية أخرى تسمى "ياتسيليك" تؤكل بعد العشاء حوالي 9 أو 10 مساء. المكسرات ، المجففة ، والفواكه الطازجة تقدم عادة مع الشاي التركي الأسود. ومن بين الأطعمة الأكثر شيوعاً التي تقدم للياتسيليك الفواكه الطازجة الموسمية ، والفطائر المجففة ، والتين ، ولب الفواكه المجففة (العنب ، والمشمش ، أو التوت) ، والمكسرات مثل الفستق ، واللوز ، والدجاج المحمص ، وبذور اليقطين المحمصة ، وبذور عباد الشمس ، والجوز ، وفول البندق.


الإفطار في المطبخ التركي


الإفطار هو حدث مهم للعديد من الثقافات في جميع أنحاء العالم ولكن في تركيا ، هو أشبه بحفل مفصل من مجرد وجبة أخرى من اليوم.

إفطار يوم الأسبوع في تركيا هو وجبة خفيفة ، سريعة ، ومع ذلك ملء. لديها كل الطاقة التي تحتاج للحصول على من خلال يومك دون الحصول على جائع جدا. الإفطار التركي متنوع جدا ويقدم العديد من الخيارات النباتية/النباتية لأولئك الذين يبحثون عن شيء آخر غير البروتين الحيواني في حين يقدم أيضا اقتراحات جيدة إذا كان شخص ما يفضل اللحوم في نظامهم الغذائي.

الإفطار التركي التقليدي كبير ووفير ، ويتألف من عدة أطباق صغيرة بما في ذلك الجبن والزيتون والطماطم والزبدة والحلوى والانتشار ، وحبوب الخبز الطازج ، وبطبيعة الحال ، تدفق وفير من الشاي الأسود. غير أن الإفطار في المناطق الريفية والفقراء هو في الغالب حساء.


الجبن هو واحد من أهم أطعمة الإفطار في تركيا. وتختلف أنواع الجبن اعتماداً على المنطقة ، وقد تشمل الجبن الأبيض (beaz pynir) ، والبرجما من ساحل إيجة ، ، وأوتلو  من تركيا الشرقية ، من وسط الأناضول ومن سواحل البحر الأسود.

البيض هو جزء أساسي في معظم الإفطار التركي ، يمكن أن يغلي ، مقلي ، أو يصنع إلى رجال مع الفلفل والطماطم.

الإفطار التركي التقليدي هو علاقة عائلية التوجه ، مع العديد من الأطباق المختلفة التي تقدم كلها في نفس الوقت. الوجبة يمكن أن تستمر لساعات مع الأسرة والمحادثات الودية.

بدأ الناس الأتراك في الحصول على الإفطار العائلي في المطاعم في السنوات الأخيرة ، ولكن الحقيقة هي أنه لا يوجد فرق كبير بين الإفطار التقليدي الذي يتم صنعه ويخدم في المنزل أو واحد يمكن العثور عليه في صالون الإفطار أو مطعم. إذا كنت ترغب في تجربة وجبة الإفطار التركية التقليدية ولكن ليس لديك أي دعوة إلى واحدة محلية الصنع.