القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد خل التفاح للجسم


ما هو خل التفاح


خل التفاح هو خل مشهور مصنوع من تخمير عصير التفاح. يتم استخدامه كصلصة للسلطة وفي الطبخ وكعلاج للعديد من المشاكل الصحية. كما أنها تستخدم في صنع معجون الأسنان والأدوية وغسول الفم وغيرها من التطبيقات الطبية. هناك العديد من الفوائد الصحية المرتبطة بخل التفاح (ACV). 


خصائص خل التفاح


خل التفاح له خصائص مطهرة ومضادات حيوية طبيعية. يقتل الجراثيم والبكتيريا في الفم. كثير من الناس يستخدمون خل التفاح بانتظام لتعزيز صحة الأسنان واللثة. يمكن استخدامه أيضًا في علاج التهاب الجيوب الأنفية لأنه يعزز إنتاج المخاط في الجيوب الأنفية. بالإضافة إلى ذلك ، قد يكون خل التفاح مفيدًا للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري حيث أظهرت الدراسات أنه يعزز التحكم الجيد في نسبة السكر في الدم. يمكن للأشخاص المصابين بداء السكري استخدام ACV كجزء من روتينهم اليومي لتعزيز مستويات السكر في الدم الصحية. - - يمكن استخدام ACV داخليًا وخارجيًا ؛ وتشمل الاستخدامات الداخلية علاج عسر الهضم والتهاب المعدة وحرقة المعدة والقرحة وعسر الهضم. تشمل الاستخدامات الخارجية الأمراض الجلدية مثل حب الشباب والصدفية والأكزيما والروماتيزم. قد يستخدم الأشخاص المصابون بمرض التهاب الأمعاء (IBD) أيضًا خل التفاح لعلاج أعراضهم جنبًا إلى جنب مع الأدوية الموصوفة. تشير الدراسات إلى أن خل التفاح قد يكون مفيدًا في تعزيز توازن فلورا الأمعاء. ومع ذلك ، لا توجد محاكمات ذات شواهد حول هذا الموضوع. تنتج البكتيريا الموجودة في الفم مادة الأسيتات التي تساهم في الطعم الحامض لخل التفاح. هذا يجعل خل التفاح أكثر فاعلية عند تناوله جنبًا إلى جنب مع التفاح النيء أو عصير التفاح.


الفوائد الصحية لخل التفاح


 قد يكون لخل التفاح فوائد صحية تُعزى إلى كل من خل التفاح وعصير التفاح ؛ بعض هذه الفوائد تشمل فقدان الوزن ، وخفض مستويات الكوليسترول ، وانخفاض ضغط الدم ، وتحسين وظائف الكبد والقضاء على حصوات المرارة من بين أمور أخرى. بالإضافة إلى هذه الفوائد من كل من خل التفاح وعصير التفاح أنفسهم ، تشير الدراسات إلى أن شراب التفاح يحتوي على مركبات تعزز أكسدة الدهون بدلاً من أكسدة التخزين التي تؤدي إلى فقدان الوزن من خلال زيادة إنتاج الطاقة بواسطة الخلايا الدهنية بدلاً من ذلك. في حين أن هناك العديد من الفوائد الصحية المزعومة المرتبطة بخل التفاح بسبب خصائص مكوناته المضادة للأكسدة ، إلا أن هناك حاجة إلى مزيد من البحث حول هذا الموضوع. ومع ذلك ، فإن ملاحظة الأبحاث الحالية تظهر أن خل التفاح يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على الصحة العامة للفرد - خاصة عند استخدامه بحكمة!