القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل نظام غذائي للمبتدئين في الجيم

 أفضل نظام غذائي للمبتدئين في الجيم

أفضل نظام غذائي للمبتدئين في الجيم


 أحد أهم القرارات التي يمكن أن يتخذها مرتادي الصالة الرياضية الجدد هو النظام الغذائي الذي يجب اتباعه عند بدء تدريبهم. قد يؤدي اختيار النوع الخاطئ إلى فقدان الوزن ببطء أو عدم فقدانه أو حتى مشاكل صحية خطيرة. نقطة البداية الجيدة هي التركيز على ما يمكنك فعله بدلاً من ما لا يمكنك تناوله. سيساعدك القيام بذلك على النجاح في تحقيق أهداف لياقتك.


نظام غذائي متوازن


 أفضل مكان للبدء منه هو اتباع نظام غذائي متوازن. سيساعد ذلك في ضمان تغطية جميع احتياجاتك الغذائية وتعزيز فقدان الوزن بشكل ثابت. من الأفضل دائمًا أن تبدأ بنمط حياة صحي بدلاً من معاقبة نفسك بقيود حساب السعرات الحرارية والكربوهيدرات والبروتينات. بالإضافة إلى ذلك ، هناك الكثير من الأطعمة الصحية المناسبة تمامًا للمبتدئين لتناولها 

- الكينوا والأسماك والدجاج والفواكه والخضروات كلها أماكن جيدة للبدء. بعد ذلك ، إنها لفكرة جيدة أن يحد رواد صالة الألعاب الرياضية الجدد من تناول الكربوهيدرات في البداية. أظهرت الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات نتائج رائعة لفقدان الوزن واستقرار مستويات السكر في الدم لمن يعانون من مرض السكري من النوع 2 أو مقدمات السكري. بالإضافة إلى ذلك ، تساعدك الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات على الشعور بالشبع لفترة أطول دون زيادة مستويات الأنسولين أو إنشاء تخزين إضافي للدهون في جسمك. سيؤثر تناول الكثير من الكربوهيدرات سلبًا على تمرينك ويؤدي إلى فقدان القليل من الوزن أو عدم فقدانه بمرور الوقت. 

- من ناحية أخرى ، من الجيد أيضًا أن يركز رواد صالة الألعاب الرياضية الجدد على تقليل السعرات الحرارية في البداية بدلاً من الحد من الكربوهيدرات أو البروتينات . يساعدك هذا على تحقيق أهدافك اليومية من السعرات الحرارية بسهولة ويعزز فقدان الوزن بسرعة دون التسبب في التعب أو الجوع من انخفاض السعرات الحرارية. 


دور السعرات الحرارية في النظام الغذائي


يساعد الحد من السعرات الحرارية أيضًا على تنظيم مستويات الأنسولين ويمنع تخزين الدهون الزائدة دون التأثير على فقدان الوزن بشكل كبير في كلتا الحالتين. التركيز على تقليل السعرات الحرارية في وقت مبكر يعزز أيضًا من التحكم بشكل أفضل في الجوع أثناء التدريب ؛ بالإضافة إلى تعزيز النوم بشكل أفضل مما يساعد على إنقاص الوزن ويقلل من الرغبة الشديدة في تناول الطعام لاحقًا في خطة النظام الغذائي. 

نقطة انطلاق جيدة لأي متمرن جديد هي التركيز على عادات الأكل الصحية بدلاً من تحديد ما يمكنه تناوله في وقت مبكر من خطة لياقته البدنية. لا يجب أن تكون إدارة الوزن صعبة ؛ إن اتباع خطة غذائية صحية تلبي جميع احتياجاتك الغذائية يجعل الأمر أسهل وأكثر إمتاعًا بمجرد تجاوز التعديلات الأولية اللازمة لنجاح اللياقة البدنية.