القائمة الرئيسية

الصفحات

 غذاء ملكات النحل 

غذاء ملكات النحل


غذاء ملكات النحل منتج طبيعي يستخدم كمكمل غذائي وطب تقليدي وفي البحث العلمي. المادة التي ينتجها نحل العسل من قرص العسل وتحتوي على الأحماض الأمينية والإنزيمات والفيتامينات والمعادن. تشمل الفوائد الصحية لغذاء ملكات النحل علاج الحساسية والالتهابات ومستويات الكوليسترول بالإضافة إلى تقوية جهاز المناعة. في الطب الصيني التقليدي ، يستخدم غذاء ملكات النحل لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإمساك والإسهال والدوسنتاريا. في روسيا ودول أوروبا الشرقية الأخرى حيث يتم استخدامه تقليديًا ، توجد قيود غذائية صارمة على المرضى الذين يتلقون علاجات غذاء ملكات النحل. 


فوائد غذاء ملكات النحل


يعتبر غذاء ملكات النحل مكملًا طبيعيًا لأنه مشتق من منتجات نحل العسل. يستخدم لعلاج العديد من المشاكل الصحية مثل الاكزيما والصدفية والروماتيزم. كما أنها تستخدم تقليديا لتعزيز نمو الشعر لدى مرضى الثعلبة. بالإضافة إلى ذلك ، يساعد غذاء ملكات النحل في علاج الحساسية من خلال تطبيع الاستجابة المناعية للجسم. من خلال تعزيز وظيفة المناعة الصحية ، يعالج غذاء ملكات النحل الالتهابات التي تسببها الحساسية أو غيرها من الأمراض. بالإضافة إلى ذلك ، فهو يقوي نظام الدفاع في الجسم ضد البكتيريا والفيروسات الضارة. 



إستخدامات غذاء ملكات النحل


نظرًا لأن غذاء ملكات النحل يحتوي على إنزيمات تعزز نمو الخلايا السليمة في الحيوانات ، فإنه يستخدم أيضًا في البحث العلمي لإنتاج خلايا أو أنسجة حيوانية لزرعها في البشر. يدرس بعض العلماء آثار غذاء ملكات النحل على صحة الحيوان وصحة الإنسان لتحديد ما إذا كان هناك أي اختلافات بين الخلايا البشرية والحيوانية المعالجة بهذه المادة. يعتقد العديد من مربي النحل أن علاج النحل بالمضادات الحيوية يضر بإنتاجهم من غذاء ملكات النحل لأن مركبات المضادات الحيوية تقتل البكتيريا التي تساهم في عملية الإنتاج. ومع ذلك ، يمكن أن تسهم المضادات الحيوية في ضعف نمو الخلايا عند استخدامها على الحيوانات للأغراض الزراعية أو في أماكن الزراعة الصناعية التي تنتج منتجات اللحوم لاستهلاك البشر. 


الفوائد الصحية لغذاء ملكات النحل


تشمل الفوائد الصحية لغذاء ملكات النحل علاج الحساسية والالتهابات ومستويات الكوليسترول مثل وكذلك يقوي جهاز المناعة من خلال عمله على خلايا الدم البيضاء المعروفة باسم الخلايا الليمفاوية. نظرًا لأنه يحتوي على إنزيمات تعزز نمو الخلايا السليمة في الحيوانات - بما في ذلك البشر - فإن استخدام هذا المنتج الطبيعي كبديل للمنتجات الحيوانية قد يكون مفيدًا.