القائمة الرئيسية

الصفحات

 غذاء صحي للرجيم 

غذاء صحي للرجيم



الأكل الصحيح ضروري لصحة جيدة. يعتقد الكثير من الناس أن تناول الكثير من الطعام يمكن أن يكون سيئًا مثل عدم تناول ما يكفي من الطعام. ومع ذلك ، دفعت حكايات العديد من الأشخاص الناس إلى الاعتقاد بأن الإفراط في تناول الطعام يمكن أن يكون ضارًا بنفس القدر. نحن نعلم الآن أن كلا الحالتين غير صحيين. حيث أن تناول القليل جدًا من الطعام يمكن أن يسبب الموت من الجوع ، وتناول الكثير من الطعام يمكن أن يسبب أمراضًا تهدد الحياة. 


مكونات النظام الغذائي الصحي


يجب أن يوفر النظام الغذائي الصحي جميع احتياجات التمثيل الغذائي الأساسية لجسمك وأيضًا توفير جميع احتياجات الجسم غير الأيضية. بالإضافة إلى ذلك ، يجب ألا يحتوي النظام الغذائي الصحي على أي حكايات للزوجات في العصر الجديد أو العجائز. يجب أن يوفر النظام الغذائي الصحي جميع احتياجات التمثيل الغذائي الأساسية لجسمك. العناصر الغذائية الرئيسية التي يحتاجها جسمك هي البروتين والكربوهيدرات والدهون والفيتامينات والمعادن. ويحصل جسمك على معظم البروتينات من المنتجات الحيوانية مثل اللحوم والدواجن والأسماك والبيض. حيث توفر المنتجات الحيوانية بروتينًا عالي الجودة يستخدمه جسم الإنسان لبناء العضلات والعظام. 


نظام غذائي صحي للنباتيين


يمكن للنباتيين الحصول على كميات كافية من البروتين عن طريق تناول مصادر نباتية مثل المكسرات والفاصوليا والحبوب والبذور. يشعر بعض الناس بالتحسن بعد استبعاد أي نوع من المنتجات الحيوانية من نظامهم الغذائي. النظام الغذائي النباتي الحصري هو وسيلة صحية للحفاظ على صحتك دون أي نقص في المغذيات أو التعرض للمعادن الثقيلة السامة. قد تكون أنواع المنتجات الحيوانية الأخرى ؛ مثل منتجات الألبان  مفيدة لبعض الأشخاص ولكنها ليست بالضرورة ضرورية لصحة جيدة.و إذا كان النظام الغذائي النباتي يفتقر إلى العناصر الغذائية الضرورية مثل B12 أو أحماض أوميغا 3 الدهنية ، فقد تكون المكملات ضرورية لتلبية احتياجاته الأيضية.  


إحتياجات الجسم لإنتاج الطاقة


يحتاج جسمك أيضًا إلى الكربوهيدرات لإنتاج الطاقة وعمليات الإصلاح التي تسمى استحداث السكر وتحلل الجليكوجين والتي تدعم وظائف المخ و النشاط البدني. توفر المنتجات الحيوانية الجزء الأكبر من المدخول اليومي الموصى به من الكربوهيدرات - وهذا هو السبب في أن معظم النباتيين يتناولون المنتجات الحيوانية بالإضافة إلى النباتات ذات القيمة الغذائية. و يساعد القيام بهذا العمل الإضافي الحيوانات على زيادة الوزن الذي يصبح لاحقًا لحومًا يأكلها البشر يوميًا دون أن يدركوا أنها قادمة من الحيوانات في مرحلة ما من دورة السلسلة الغذائية . 


فوائد النظام الغذائي الصحي


قد يحتاج الأشخاص الذين يختارون عدم تناول الحيوانات إلى استكمال وجباتهم الغذائية بفيتامين ب 12 أو غيرها من العناصر الغذائية التي تعاني من نقص شائع والتي توجد فقط في المنتجات الحيوانية .و على الرغم من كونه أفضل لصحتنا ، إلا أنه يجب علينا تقليل استهلاكنا السنوي للمنتجات الحيوانية إذا أردنا تحقيق أهداف الاستدامة العالمية . و يحتاج جسمك أيضًا إلى الدهون لعمليات إصلاح الخلايا التي تسمى أكسدة بيتا والتي تدعم وظائف المخ ووظائف التخثر من نظام الدم. معظم الدهون الحيوانية المشبعة صلبة في درجة حرارة الغرفة لأنها تحتوي على الكثير من الأحماض الدهنية غير المشبعة التي تسمى "الدهون الثلاثية طويلة السلسلة" (LCTs). هذا يجعل LCTs مثالية للطهي في درجات حرارة منخفضة لأنها لا تتطلب التبريد مثل الدهون غير المشبعة .