القائمة الرئيسية

الصفحات

نظام غذائي صحي لتقوية الجسم

 نظام غذائي صحي لتقوية الجسم 

الحياة الصحية ضرورة هذه الأيام. من الصعب افتراض أن أي شخص يزيد عمره عن 25 عامًا يتمتع بصحة جيدة. يعاني معظمنا من سلوكيات غير صحية ، مثل عادات الأكل السيئة والإفراط في ممارسة الرياضة. الغذاء والتمارين الرياضية والصحة العقلية كلها مواضيع مهمة يجب مناقشتها. على وجه الخصوص ، يجب أن نركز على تناول الطعام الصحي وتقليل مستويات التوتر لدينا. ممارسة الرياضة البدنية المنتظمة تمنع المرض وتبني الثقة وتجعلنا سعداء. 

نظام غذائي صحي لتقوية الجسم


الأكل الصحي يبني أجسامًا قوية وصحية. 

يتكون جسم الإنسان بشكل أساسي من البروتين والكربوهيدرات والدهون والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى. يعمل كل مكون معًا للحفاظ على صحتنا وأماننا. عند تناول كميات زائدة من البروتين والكربوهيدرات غير الصحية ، وكذلك كميات محدودة من الدهون ، تصبح أجسامنا ضعيفة وغير صحية. من خلال إضافة الدهون الصحية مثل زيت الزيتون إلى وجبات الطعام ، يمكننا بسهولة تحسين عاداتنا الغذائية وبناء العضلات. يساعد إدخال الفواكه والخضروات في نظامنا الغذائي على اكتساب الفيتامينات والمعادن الأساسية لصحة مثالية. يمكن أن توفر إضافة خيارات صحية مثل السمك أو الدجاج بروتينًا عالي الجودة لنمو العضلات وإصلاحها. تعتبر الاختيارات الغذائية ضرورية لنمط حياة نشط وصحي. - - تعتبر اللحوم أحد أفضل مصادر البروتين ؛ اللحوم الحمراء الخالية من الدهن مثل لحم البقر المتن أو صدور الدجاج ممتازة في هذا الصدد. تحتوي هذه اللحوم على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التي يحتاجها الجسم ليعمل بشكل صحيح. كما أنها غنية بالحديد الذي يساعد على تكوين خلايا دم جديدة ودفع الدم إلى جميع أنحاء الجسم. نظرًا لأن الحديد مهم جدًا ، فإنه غالبًا ما يتم دمجه مع العناصر الغذائية الأخرى لتعزيز معدلات امتصاص الجسم. ومع ذلك ، كن حذرًا بشأن تناول الكثير من اللحوم الحمراء لأن تناول كميات كبيرة من الدهون يمكن أن يؤدي إلى مستويات كوليسترول خطيرة في مجرى الدم. ومع ذلك ، فإن تناول كميات صغيرة بانتظام لن يؤذي الجسم ما لم يتم تناول كميات كبيرة منه. - من المصادر الجيدة للحديد الخضار ذات الأصل النباتي مثل السبانخ واللفت. كلاهما محمّل بالحديد - يحتوي اللفت على أكثر من كوب واحد لكل وجبة! تعد الخضروات ، بما في ذلك القرنبيط والقرنبيط والملفوف مصادر رائعة للجلوكوزينولات Thriveolic (TSG). تساعد هذه المركبات الجسم على امتصاص المزيد من الحديد من مصادر نباتية مثل السبانخ أو اللفت. هذا يسمح لك بتناول المزيد من الأطعمة التي تحتوي على الحديد دون تكميلها بأشكال أخرى من الحديد التكميلي عن طريق  الحبوب. بهذه الطريقة ، يمكن لجسمك استخدام ما يحتاجه من الأرض بدلاً من الاعتماد على مصادر خارجية للمكملات. 

- تعمل التمارين المنتظمة على بناء ثقتنا وإبقائنا سعداء  ولكنها قد تجعلنا مستنفدين أيضًا إذا أهملنا التغذية السليمة بعد ذلك. يمنحنا تطبيق المبادئ الغذائية على اللياقة وسيلة للتعافي من التدريبات بسرعة. تعتبر اللحوم البيضاء الخالية من الدهون مثل صدور الدجاج ممتازة عند استكمال النظام الغذائي بالبروتين بسبب محتواها العالي من البروتين. تعطينا الفاكهة طريقة لتجديد المعادن المفقودة بعد فترات شاقة من التمارين أو عادات الأكل السيئة. فيتامين سي الموجود في الفواكه مثل البرتقال يحسن بشكل كبير أوقات التعافي بعد التمرين بسبب قدرته على تقليل مستويات التعب من خلال خصائصه المضادة للأكسدة. بشكل أساسي ، من خلال تضمين المزيد من الفاكهة في نظامنا الغذائي ، فإننا نزيد من مستويات الطاقة مع تجنب نقص المعادن الناجم عن عادات الأكل السيئة أو فقدان الوجبات. 

فوائد الأكل الصحي

 للأكل الصحي فوائد عديدة ؛ يبقينا أقوياء ويزيد من مستويات ثقتنا ويمنع المرض. من خلال إضافة خيارات صحية مثل السمك أو الدجاج إلى الوجبات اليومية ، فإننا نحد من السعرات الحرارية غير الصحية ونبني كتلة العضلات دون أن نحاول! بالإضافة إلى ذلك ، فإن دمج المزيد من الخضروات في نظامنا الغذائي يساعدنا على امتصاص المزيد من الفيتامينات والمعادن من أجل صحة مثالية. النشاط البدني المنتظم يعيد بناء عضلاتنا بعد فترات طويلة من الأكل غير الصحي ؛ ومع ذلك ، فإن تناول الطعام الصحي يؤدي وظيفة أفضل في تقوية الجسم دون إضافة مكملات الحديد الغذائية من المكملات الغذائية أو الحقن!