القائمة الرئيسية

الصفحات

الغذاء الصحي والغير صحي للاطفال

الغذاء الصحي والغير صحي للاطفال 

يأكل العديد من الأطفال أطعمة غير صحية. على وجه الخصوص ، يميلون إلى التركيز على الأطعمة المصنعة بدلاً من الأطعمة الطبيعية الصحية. يمكن أن يكون لهذه الأطعمة المصنعة تأثير سلبي على صحتهم ؛ أنها تعزز زيادة الوزن وتجعل من الصعب البقاء بصحة جيدة. عادات الأكل الصحية ضرورية لنمو الأطفال ويجب تعليمهم في سن مبكرة. فيما يلي بعض النصائح لمساعدتك على اتباع نظام غذائي صحي لطفلك. 

الغذاء الصحي والغير صحي للاطفال


نصائح اتباع نظام غذائي صحي لطفلك

الأطفال الذين يتناولون أطعمة غير صحية يميلون إلى أن يكونوا مصابين بسوء التغذية بسبب بعض العناصر الغذائية. هم أيضًا أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري ومشاكل صحية أخرى في المستقبل. بالإضافة إلى ذلك ، فإن تناول الأطعمة غير الصحية يمكن أن يجعل من الصعب إنقاص الوزن والبقاء بصحة جيدة. من المهم تعليم الأطفال كيفية تناول الطعام الصحي في سن مبكرة حتى يتمكنوا من تجنب هذه المشكلات. تشمل العادات الصحية الحد من الأطعمة المصنعة والحد من تناول السكر. يؤدي نقص التغذية في النظام الغذائي إلى اعتلال الصحة وزيادة فرص الإصابة بالسمنة. يحتاج الأطفال إلى استبدال عاداتهم الغذائية غير الصحية بخيارات صحية - وهذا يشمل الحد من تناول السكر وزيادة أحماض أوميغا 3 الدهنية من الأسماك. من المهم أيضًا تشجيع الأطفال على تناول المزيد من الخضروات الخضراء والحبوب الكاملة. الأطعمة مثل الخضار الورقية غنية بفيتامين C والألياف ، وكلاهما مفيد لصحتك. علاوة على ذلك ، تعتبر الحبوب الكاملة مصدرًا جيدًا للبروتين والألياف الغذائية. تساعدك هذه الألياف الغذائية على الشعور بالشبع لفترة أطول ، مما يمنعك من تناول الكثير من الأطعمة غير الصحية في وقت لاحق. سيساعد تضمين المزيد من الحبوب الكاملة في النظام الغذائي لطفلك على تجنب الدهون المشبعة غير الصحية الموجودة في المنتجات الحيوانية. سيساعدك تشجيع هذه التغييرات الغذائية على تجنب النقص الغذائي غير الصحي في النظام الغذائي لطفلك.  إحدى الطرق التي يمكنك من خلالها تشجيع عادات الأكل الصحية لطفلك هي مراقبة نظامه الغذائي اليومي. يمكن لطبيبك مساعدتك من خلال تزويدك بدفتر يوميات طعام حتى تتمكن من تسجيل كمية الطعام التي يتناولها طفلك على مدار اليوم. بهذه الطريقة يمكنك تحديد أي نقص غذائي أو تجاوزات تؤثر على عادات الأكل لدى طفلك. يمكنك بعد ذلك العمل مع الأطباء لإزالة أي محفزات تدفع طفلك إلى الإفراط في تناول الأطعمة غير الصحية أو تخطي الوجبات. بهذه الطريقة يمكنك مساعدة طفلك على تطوير علاقة صحية مع الطعام المناسب لسنه ومرحلة نموه. 

عادات الأكل الصحية الأطفال

 تساعد عادات الأكل الصحية الأطفال على تطوير أجسام قوية مع الكثير من احتياطيات الطاقة للأنشطة اليومية. الأطفال الذين يتناولون طعامًا صحيًا لديهم أيضًا مستويات منخفضة من الكوليسترول ، مما يساعدهم على امتصاص العناصر الغذائية الأساسية من مصادر الغذاء. علاوة على ذلك ، يشعر الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستويات الكوليسترول عمومًا بالشبع لفترة أطول ويأكلون أقل بشكل عام من أولئك الذين لديهم مستويات منخفضة من الكوليسترول. هذا يؤدي إلى فقدان الوزن وصحتك! إن الأكل الصحي يجعل من السهل أن تعيش حياة سعيدة وصحية - لا يتطلب الأمر سوى القليل من العمل من جانبك!