القائمة الرئيسية

الصفحات

الأغذية التي تحتوي على فيتامينات مفيدة للبشرة والشعر

 الأغذية التي تحتوي على فيتامينات مفيدة للبشرة والشعر 

الأغذية التي تحتوي على فيتامينات مفيدة للبشرة والشعر



يمكن لعادات الأكل الصحية أن تمنع عددًا من الأمراض والاضطرابات. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يحسن مظهر ومظهر بشرتك وشعرك. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يمنع شيخوخة الشعر والجلد المبكرة. من العوامل التي تؤثر على مظهر بشرتك وشعرك الفيتامينات والمعادن الموجودة في مصادر الغذاء. تحتوي الأطعمة المختلفة على فيتامينات مفيدة لجمالك الطبيعي. 


فيتامين ج للبشرة والشعر

فيتامين ج


فيتامين ج عنصر غذائي أساسي لعمل بشرتك وشعرك بشكل طبيعي. وهو أيضًا أحد مضادات الأكسدة التي تحيد الجذور الحرة في جسمك. الجذور الحرة هي جزيئات ضارة تساهم في الشيخوخة المبكرة والسرطان. بالإضافة إلى ذلك ، يساعد فيتامين سي في إنتاج الكولاجين في الجسم عن طريق تعزيز تخليق هيدروكسي برولين في الأنسجة. هذا يدعم نمو الأنسجة الضامة الصحية في الفم واللثة والشفتين والأظافر واليدين والقدمين. يحافظ تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي بانتظام على صحة جسمك ويمنع حدوث أعراض تشبه الإسقربوط. الاسقربوط هو نقص فيتامين ج الذي يسبب متلازمة الجلد الباهت أو "الخمول" كما يوحي الاسم. 



مصادر أغذية تتوفر على فيتامين ج


يمكن العثور على فيتامين ج في العديد من المصادر الطبيعية مثل الفواكه والخضروات والمكسرات والحبوب الكاملة. ومع ذلك ، فإن تناول الفاكهة الكاملة الغنية بفيتامين سي هو أفضل طريقة للحفاظ على صحة الجلد والشعر. تعتبر النباتات الورقية الخضراء مثل السبانخ مصادر ممتازة لفيتامين سي. كما أنها تحتوي على الكثير من الكالي أيضًا! يمكنك أيضًا تناول المكملات الغذائية إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا صحيًا ولكنك لا تستطيع الحصول على ما يكفي من فيتامين سي من المصادر الطبيعية وحدها. ضع في اعتبارك أنه ليست كل الفيتامينات المتعددة تحتوي على ما يكفي من فيتامين سي ؛ تحدث إلى طبيبك قبل أخذ واحدة! المكمل بفيتامين سي الإضافي يبقيك بصحة جيدة من خلال تعزيز وظيفة المناعة والحفاظ على الخلايا