القائمة الرئيسية

الصفحات

حقائق غريبة عن البيض في اليوم العالمي للبيض

 حقائق غريبة عن البيض في اليوم العالمي للبيض 

اليوم العالمي للبيض


يمكن القول إن البيض من بين أحد أقدم الأطعمة المعروفة للإنسان، وقد لعب دورًا مهمًا في حياة وصحة البشر منذ زمن. هذه الأشياء الجيدة الصغيرة مليئة بالبروتين، كما أنها بمثابة قاعدة لبعض أروع أطعمة الإفطار وإضافات الطهي، بما في ذلك التوابل المثالية للسندويشات والمايونيز.
يحتفل يوم البيض العالمي بهذه الحزم الصغيرة المبهجة اللذيذة والدور المهم للغاية الذي تلعبه في الحياة اليومية للبشر في جميع أنحاء الكوكب.


تاريخ اليوم العالمي للبيض


عادةً، عندما يميل معظمهم إلى التفكير في البيضة، فإنهم يفكرون في تلك الكريات ذات الشكل البيضوي ذات القشر الأبيض أو البني التي تأتي من الدجاج في الغالب. تحتوي بيضة الدجاج على كنز صغير بصفار ذهبي.
لكن هذه ليست النوع الوحيد من البيض الذي يجده  البشر ذا قيمة، فمثلا الكافيار إعتبر رمزًا للثروة في حد ذاتها. هذه، بالطبع، بيض أسماك مختلفة، ويوم البيض العالمي يمثل أهميتها أيضًا.
يتوسع تاريخ البيضة إلى ما هو أبعد من مجرد قلق الطهي، وفي الواقع، كان له أهمية كبيرة في ثقافات متعددة لأسباب ثقافية ودينية. في العديد من الثقافات حول العالم، كان البيض علامة على الخصوبة وتمثيلًا للحياة والتجديد والولادة الجديدة.
حيث يبحث الأطفال كل عام عن البيض ذي الألوان الزاهية أو البلاستيك على شكل بيضة تحتوي على حلوى مثل الشوكولاتة أو الهلام أو المال. في الواقع، يعد بيض عيد الفصح المزخرف أحد أقدم أشكال الأعمال الفنية المزخرفة في العالم.
وماذا عن بيض فابرج ؟ تلك القطع الجميلة من الأناقة الفنية التي ابتكرها بيتر كارل فابيرج من سانت بطرسبرغ، روسيا. كانت هذه جميلة جدًا لدرجة أنها كانت موضع تقدير حتى من قبل القيصر!
يذكرك يوم البيض العالمي باستكشاف أروقة التاريخ والأماكن التي يشغلها البيض هناك. حان الوقت للاحتفال باليوم العالمي للبيض!


كيف تحتفل باليوم العالمي للبيض


يمكن أن يصبح الانخراط في الاحتفال بيوم البيض العالمي مغامرة مثيرة عندما يتعلق الأمر بالاحتفال بكل ما يتعلق بالبيض. جرب بعض هذه الأفكار للاحتفال باليوم:

استمتع بوجبة تشمل البيض


يبدأ الاحتفال بيوم البيض العالمي بشكل أفضل بطبق كبير من البيض المخفوق الذي يتم تقديمه جنبًا إلى جنب  مع الملح والفلفل، بالإضافة إلى القليل من الجبن، سيكون هذا الطبق البسيط من البيض لذيذًا للغاية!
قد يبدو أولئك الذين يشعرون ببعض المغامرة ويجدون ما إذا كانت هناك أنواع من البيض ربما لم يجربوها من قبل. بيض البط ذو قيمة خاصة، وبيض الأوز أكبر من بيض الدجاج النموذجي ولكن يمكن أن يكون مثيرًا للاهتمام عند طهيه بعدة طرق.


تعرف على بعض الحقائق الممتعة عن البيض


يوم البيض العالمي هو الوقت المثالي لمشاركة الحكايات والنكت المثيرة للاهتمام التي يمكن مشاركتها مع العديد من زملاء العمل أو الجيران أو الأصدقاء أو أفراد الأسرة. سوف يتأثرون بأجزاء فريدة ومثيرة للاهتمام من المعلومات، مثل:

يتم تحديد لون البيض بواسطة شحمة الأذن. 


لا علاقة للون البيضة بالنضارة أو النكهة أو القيمة الغذائية. في الواقع، يتم تحديد لون البيضة بدقة من خلال سلالة الدجاجة ويتوافق مع لون شحمة أذن الدجاجة!

قبعات الطهاة تتأثر بالبيض. 


لا يدرك بعض الناس أنه بالعودة قليلاً إلى التاريخ، فإن معنى عدد الطيات في قبعة الشيف كان مرتبطًا بعدد الطرق التي تمكن بها الشيف من طهي البيضة. كان الهدف النهائي وشارة الشرف الحقيقي هو الوصول إلى 100 طية.
أيوا منتج بيض كبير. في الولايات المتحدة، تقود ولاية أيوا الأمة في إنتاج البيض، مع أكثر من 14 مليار بيضة كل عام! تأتي الولاية التالية في حوالي نصف ذلك: تنتج ولاية أوهايو أقل بقليل من 8 مليارات بيضة سنويًا.
تناول البيض المطبوخ أكثر صحة. بينما يعتقد بعض الناس أن تناول بيضة نيئة سيساعد في بناء العضلات، فإن هذا ليس صحيحًا. يمكن هضم حوالي 50٪ فقط من البروتينات الموجودة في البيضة النيئة. بعد طهيه، يمكن للجسم هضم أكثر من 90٪ من البروتينات.


كن مبدعًا مع بيض النعامة


بالنسبة لأولئك ذوي النزعة الفنية، هناك إمكانات كبيرة يمكن العثور عليها في بيضة النعامة التي تم تجفيفها بعناية، حتى أنه يمكن للمرء أن يصنع لنفسه مصباحًا من مثل هذه البيضة!
يشجع يوم البيض العالمي الناس في جميع أنحاء العالم على استكشاف الإمكانيات داخل البيضة حقًا!


نصائح للتعامل مع البيض


لست متأكدًا مما إذا كان هذا البيض طازجًا ؟ أفضل طريقة لاختبار النضارة هي إسقاط بيضة في كوب من الماء. إذا غرقت، فهي طازجة. إذا كان يطفو ؟ من المحتمل أنها قديمة.
البيض ذو البياض الغائم طازج للغاية! معظم البيض الذي يأتي من محل البقالة كان موجودًا لفترة أطول قليلاً ومن المحتمل أن يكون به «بياض» صافٍ وعديم اللون. ومع ذلك، لا يزال تناول الطعام جيدًا، ما لم يكن «البيض» لونًا آخر غير الأبيض الغائم أو الشفاف.


مصدر المعلومات: daysoftheyear


تعليقات