القائمة الرئيسية

الصفحات

 زيت الارغان للشعر

زيت الارغان للشعر


زيت الأرغان هو المكون السري للشعر الصحي اللامع. إليك كيفية استخدامه

لا يستغرق زيت الأرغان وقتًا طويلاً للظهور عندما يتعلق الأمر بموضوع الشعر الناعم والصحي والمليء بالارتداد واللمعان. في الواقع، يحظى زيت الأرغان بشعبية كبيرة لخصائصه التحويلية التي يشار إليها أحيانًا باسم «الذهب السائل». عند استخراجها من أشجار الأرغان المغربية، يمكن استخدام زيت الأرغان كزيت مغذي للجسم وزيت شعر يعالج أيضا مشاكل الجلد (ويستخدم عادة كزيت طهي أيضًا). زيت الأرغان مفيد لك من الداخل والخارج، وهو ما يجعل هذا المرطب رئيسًا في عالم مكونات الجمال.


في حين أن زيت الأرغان كان عنصرًا أساسيًا في إفريقيا لعدة قرون، فقد أصبح العالم الغربي مؤخرًا مغرمًا بشكل خاص بالمهام المتعددة الضخمة بفضل قدرته على إعطاء الشعر توهجًا خطيرًا. و يقول جيوفاني فاكارو، المدير الفني لشركة Glamsquad: «نظرًا لأنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الأساسية وفيتامين E، فإن زيت الأرغان يساعد على ترطيب وتليين الشعر». إنه يعيد مرونة الشعر وتألقه، ويقلل من التجعد، ويمكنه حتى تهدئة فروة الرأس الجافة والحكة. ويمكن العثور على زيت الأرغان بسهولة على الأنترنت كزيت نقي دون الحاجة إلى القيام بالكثير من البحث. بالإضافة إلى ذلك، يلعب هذا الزيت الجيد دورًا لطيفًا عند إضافته إلى منتجات الشعر الأخرى وعندما يتم خلطه بزيوت مثل زيت جوز الهند وزيت الجوجوبا وزيت الخروع والمزيد.


أتساءل ما الذي يمكن أن يفعله زيت الأرغان لشعرك ؟ السؤال الأفضل قد يكون «ماذا لا يفعل ؟» تحدثنا مع اثنين من محترفي الشعر للحصول على السبق الصحفي على كل ما يمكن معرفته.


عن الخبراء:


جيوفاني فاكارو مصفف شعر محترف ومؤسس مشارك وكبير مسؤولي العلامات التجارية في Glamsquad.
دين روبنسون، طبيبة أمراض جلدية معتمدة من مجلس الإدارة في ولاية كونيتيكت.
ما الذي يجعل زيت الأرغان مفيدًا للشعر ؟ فيما يلي 7 أسباب:

1. يغذي الشعر من الداخل والخارج.


تقول Deanne Robinson، طبيبة الأمراض الجلدية المعتمدة من مجلس الإدارة في ولاية كونيتيكت: «داخليًا، يرطب زيت الأرغان ويهدئ، ولكن من الخارج يحمي الخيوط والجلد من التلف التأكسدي، ووفقًا لبعض الدراسات، قد يوفر أيضًا حماية من الأشعة فوق البنفسجية». كل هذا بسبب الطريقة التي يتم بها بناء زيت الأرغان. يخبرنا الدكتور روبنسون: «مقارنة بالزيوت الأخرى، يحتوي زيت الأرغان على جزيئات أصغر حجمًا، مما يزيد من احتمالية اختراق بشرة الشعر».


2. يمكن أن يساعد في قشرة الرأس (نعم، حقًا).


يقول فاكارو: «زيت الأرغان غني بمضادات الأكسدة، لذا فهو رائع لعلاجات فروة الرأس». «إذا كانت فروة رأسك ملتهبة وعرضة للحكة، يمكن أن يكون زيت الأرغان حلاً رائعًا». حيث يساعد زيت الأرغان على تقليل الالتهاب ويمكن أن يخفف الإجهاد التأكسدي الذي يسبب قشرة الرأس، وهو اختلال بين الجذور الحرة ومضادات الأكسدة في الجسم.


3. إنه يهدئ ظروف فروة الرأس الأخرى.


التعامل مع الأكزيما والصدفية ؟ على الرغم من أنه لن يكون علاجًا، إلا أن زيت الأرغان يمكن أن يساعد في تخفيف الحكة. يقول الدكتور روبنسون: «يتمتع زيت الأرغان بخصائص مهدئة ومضادة للالتهابات تجعله مفيدًا لجفاف فروة الرأس والصدفية والتهاب الجلد الدهني». كعلاج مهدئ، توصي باستخدام شكل نقي من زيت الأرغان. "إذا كان لديك فروة رأس جافة أو متهيجة أو معرضة لقشرة الرأس، فيمكنك تدليك الزيت النقي مباشرة على فروة رأسك. ثم ضعي قبعة دش واتركيها هناك لمدة 20 إلى 30 دقيقة قبل الشامبو ".


4. يجعل الأرغان شعرك أكثر لمعانًا.


يشتهر زيت الأرغان بإضافة لمعان كبير يشبه المرآة إلى الشعر الباهت التالف. ويرجع الفضل في ذلك أساسًا إلى التركيز العالي للأحماض الدهنية الأساسية الموجودة في الزيت. هل أنت قلقة بشأن وزن شعرك ؟ ضع في اعتبارك نوع شعرك. "ستستفيد أنواع الشعر السميكة والخشنة أكثر من التركيزات العالية لزيت الأرغان (المعروف أيضًا باسم زيت الأرغان النقي). إذا كان لديك خيوك شعر زلقة ناعمة، فإن تركيبة أخف تحتوي على زيت الأرغان (مقابل زيت الأرغان النقي) ستكون مناسبة بشكل أفضل. يمكن لأي شخص تقريبًا أن يتحمل ويستفيد من كمية بحجم عشرة سنتات من نهاياته، "يخبرنا الدكتور روبنسون.


5. يمنع الأرغان (ويساعد في إصلاح) كسر الشعر.



يقول الدكتور روبنسون: «زيت الأرغان محمّل بالأحماض الدهنية المغذية بالإضافة إلى فوائد الترطيب والشفاء لمضادات الأكسدة، أي فيتامين هـ». ذلك لأن فيتامين E الموجود في زيت الأرغان يساعد على زيادة مرونة الشعر. كيف ؟ يقول الدكتور روبنسون إنه «يساعد على تحسين الجفاف عن طريق ترطيب عمود الشعر الفعلي، مما يجعل خيوط الشعر أقوى وأكثر مرونة وأقل عرضة للكسر».


6. يفصل الأرغان التشابك، ويقسم الأطراف، وينعم التجعد.



نظرًا لأن زيت الأرغان يحتوي على جزيئات أصغر من معظم زيوت الشعر الأخرى، فيمكنه اختراق بشرة الشعر بشكل أكثر فعالية. عندما يتم امتصاص العناصر الغذائية للزيت بشكل أفضل، يكون الشعر أكثر نعومة، مما يجعله أقل عرضة للتشابك. يوفر فيتامين هـ وأحماض أوميغا الدهنية الموجودة في زيت الأركان الرطوبة والحماية لأعمدة الشعر المهترئة أو التالفة. الأول يقوي الشعر، بينما الأخير يهدئ الأطراف المهترئة والتجعد.


7. يحمي الشعر من تلف الحرارة.



هل كنت ثقيلاً في تصفيف شعرك  بالحرارة ؟ يمكن أن يساعد زيت Argan في ذلك أيضًا. يقول فاكارو: «يمكن استخدامه لحماية شعرك من الأدوات الساخنة وتجفيف المجففات». ويشير إلى أنه نظرًا لأن زيت الأرغان يمكن أن يتحمل درجات حرارة أعلى من زيوت الشعر الأخرى، فقد يكون منتجًا مثاليًا لتصفيف الشعر لاستخدامه لحماية الشعر من تلف الحرارة والكسر وتقسيم الأطراف.


هل أنت مستعدة لإضافة زيت الأرغان إلى روتين العناية بشعرك ؟ إليك الطريقة.

كيفية إستخدام زيت الأرغان للشعر


قناع شعر زيت الأرغان


الخطوة 1: امزج زيت الأرغان بزيت شعر آخر (اختياري).


يمكنك بالتأكيد عمل قناع شعر زيت الأرغان باستخدام زيت الأرغان النقي فقط ؛ ومع ذلك، يلاحظ فاكارو أن هذا المنتج يمتزج أيضًا جيدًا مع الزيوت الأخرى - حتى الزيوت الأساسية. إذا كنت تتطلع إلى الإبداع، فحاول خلط زيت الأرغان بزيت جوز الهند لزيادة فوائد اللمعان - أو بزيت الخروع لتعزيز نمو الشعر. يمكنك بعد ذلك إضافة بضع قطرات من الزيوت الأساسية مثل الخزامى أو النعناع أو إكليل الجبل، وكلها رائحتها رائعة وترتبط بفوائد الشعر وفروة الرأس.


الخطوة 2: ضعي زيت الأرغان على شعرك.


عند وضع قناع الشعر، «أشبع شعرك بزيت الأرغان النقي من الجذور إلى الأطراف»، كما يقول فاكارو. تأكد من استخدام كمية سخية. لا ينبغي أن يقطر الشعر بالزيت، لكن يجب أن يكون مغطى بسخاء.


الخطوة 3: اترك قناع الشعر يعمل بسحره.


اترك قناع الشعر ينقع في شعرك لمدة 15 إلى 30 دقيقة. للحصول على علاج مكثف، احتفظ بقناع الشعر طوال الليل. نصيحة احترافية: للنوم في قناع شعر مملوء بالزيت دون إحداث فوضى، حاول لفه في منشفة شعر من الألياف الدقيقة أثناء الغفوة.


الخطوة 4: الشامبو وروتين شعرك المعتاد.


"الشامبو وصنع شعرك كما تفعل عادة. يقول فاكارو: «ستشعر بمدى نعومة وملمسك الحريري».


علاج فروة الرأس الزيتية بالأرغان


الخطوة 1: افرك زيت الأرغان في راحة يدك.


سواء كنت تعاني من قشرة الرأس أو تساقط الشعر أو جفاف فروة الرأس، فإن علاج الشعر هذا هو طريقة سهلة لتحسين الصحة العامة لفروة رأسك. عند إجراء علاج فروة رأس زيت الأرغان، ابدأ بوضع بضع قطرات من زيت الأرغان على راحة يدك.


الخطوة 2: دلك الزيت في فروة رأسك.


بعد ذلك، افصل شعرك إلى أربعة أقسام متساوية وقم بتدليك الزيت جيدًا في منطقة فروة الرأس في كل قسم. على عكس طريقة قناع الشعر، يجب أن تركز فقط على وضع الزيت على فروة الرأس. اقضِ وقتًا طويلاً في تدليك الزيت، من الناحية المثالية من خمس إلى 10 دقائق. سيؤدي ذلك إلى تحفيز الدورة الدموية والمساعدة في تنظيم إنتاج الزيت في فروة الرأس.


الخطوة 3: اشطفيها بالشامبو.


بعد تدليك الزيت في فروة الرأس، اتركه لمدة 10 دقائق تقريبًا. ثم اشطفي بالشامبو. كرر هذا العلاج أسبوعيًا إذا كانت فروة رأسك متهيجة، ثم ابدأ في القيام بذلك بشكل أقل تكرارًا مع تحسن صحة فروة الرأس.


فوائد زيت الارغان للشغر الرطب


الخطوة 1: العمل بالشعر الرطب.


اغسل شعرك كما تفعل عادةً، ثم جفف شعرك المبلل بالمنشفة. عندما يتم وضع زيت الأرغان على الشعر المبلل، يمكنك حقًا جني فوائد فك تشابك الزيت والحماية من الحرارة قبل التجفيف والتصفيف.


الخطوة 2: ضعي زيت الأرغان على شعرك.


"افركي بضع قطرات من زيت الأرغان بين راحتيك ثم امشطي يديك وأصابعك جيدًا من خلال الشعر الرطب لاستخدامه كبلسم مترك. اتركها وأسلوبها كما هو مرغوب "، كما يقول فاكارو. تأكد من التركيز على أطراف شعرك، حيث يمكن أن تكون خصائص زيت الأرجان الواقية للحرارة مفيدة بشكل خاص في منع تقسيم الأطراف.


فوائد زيت الأرغان للشعر الجاف


عند وضعه على الشعر الجاف المصفف، يكون زيت الأرغان رائعًا في محاربة التجعد وتعزيز اللمعان وتوفير الحماية ضد الأشعة فوق البنفسجية والجذور الحرة. ضع بضع قطرات في راحة يدك وقم بتمشيط الشعر بأصابعك. يقول فاكارو: «بشكل عام، يعتبر زيت الأرغان رائعًا للشعر المتوسط إلى السميك والخشن». «إنه رائع أيضًا للشعر المجعد». ومع ذلك، إذا كان لديك شعر رقيق ورقيق، ينصح Vaccaro باستخدام كمية صغيرة جدًا أو تجنب زيت الارغان تمامًا لأن الشعر الأنيق قد يثقل كاهل الزيت.


منتجات زيت أرغان التي ستحبها



1. الأفضل لجميع أنواع الشعر: زيت OGX Argan 



هل لديك شعر كثيف أو شعر ناعم أو شعر في مكان ما بينهما ؟ يعالج هذا الزيت المغذي جميع الأنواع والقوام بينما يساعد في إغلاق العناصر الغذائية والرطوبة واللمعان. إنه مصنوع من مزيج مرطب من زيت الأرغان المضغوط على البارد والذي يخترق بسهولة خيوط شعرك لتحسين القوة والمرونة مع تنعيم الخيوط أيضًا.


2. الأفضل للشعر المجعد: BRIOGEO HAIR CARE Farewell Frizz Rosehip


تشعر وكأنك تحارب التجعد باستمرار ؟ هذا المزيج من زيوت ثمر الورد والأرغان وجوز الهند يروض ويقلل من التجعد، سواء كان شعرك بهذه الطريقة بشكل طبيعي أو مجرد سوء سلوك. بينما يحبس زيت جوز الهند الرطوبة، يستعيد زيت الأرغان اللمعان ويجعد النكسات. أخيرًا، يحمي زيت ثمر الورد الشعر من الأشعة فوق البنفسجية وأضرار الجذور الحرة - وهو أمر لا بد منه خلال أشهر الصيف التي تغمرها الشمس.


3. أفضل زيت أرغان نقي: SHEAMOISTURE 100٪


هل تبحث عن زيت أرغان عالي الجودة ميسور التكلفة يمكنك استخدامه لأي شيء ؟ يمكن استخدام هذا الزيت من الرأس إلى أخمص القدمين لجميع احتياجات الجمال الخاصة بك. هنا، قائمة المكونات ضئيلة بقدر ما تحصل عليها، وتتميز بزيت الأرغان النقي بنسبة 100٪ فقط. استخدمه طوال روتين العناية بالشعر وحاول دمجه في روتين العناية بالبشرة أيضًا.


5. الأفضل للشعر الناعم: مصل زيت الشعر JOSIE MARAN Argan


إذا كنت من محبي زيت الأرغان، فاسمح لنا بتعريفك بـ JOSIE MARAN، وهي علامة تجارية للتجميل تستخدم هذا «الذهب السائل» في كل واحدة من صيغها. في مصل الشعر هذا، يتم مزج زيت الأرغان مع زيوت مغذية أخرى مثل زيت الجوجوبا وزيت الأفوكادو بالإضافة إلى فيتامين E. بالإضافة إلى زيوت البرغموت وإبرة الراعي الأساسية تجعل رائحة هذا المصل إلهية.


5. الأفضل للشعر المجعد: MORECANOIL Curl


هل تريد تنشيط تجعيد الشعر بالكامل ؟ جرب هذا الكريم الأكثر مبيعًا المملوء بزيت الأرغان. تتميز الصيغة بتقنية تنشط بالحرارة توفر ذاكرة تجعيد، مما يحافظ على اتساق نمط التجعيد. بالطبع، يحارب أيضًا التجعد والترطيب لإنشاء لفائف ناعمة ومرنة ونطاطة.


6. أفضل قناع شعر زيت أرغان: قناع زيت غير مرئي من BUMBLE&BUMBLE


لا أشعر بالرغبة في عمل قناع شعر صنع منزلي ؟ هذا القناع الفاخر من BUMBLE&BUMBLE يجعل هذا الجزء الأسبوعي من روتين العناية بالشعر سهلاً. يتم تركيبه لجميع أنواع الشعر، ويمزج زيت الأرغان مع مكونات مثل زبدة الشيا المرطبة وزيت جوز الهند وزيت بذور العنب لتنعيم اللمعان وفك التشابك وإزالة الجليد. ما عليك سوى ترك هذا في شعرك لمدة ثلاث إلى خمس دقائق للكشف عن شعر صحي منتعش تمامًا.

كل هذه المعلومات المذكورة في هذا المقال مصدرها موقع  IPSY  وهدفنا هو ايصال المعلومة اليك بدقة وباللغة العربية و شكرا على المتابعة.

Comments